مناسبات

أحمد فروخ رئيساً تنفيذياً لشركة اتحاد اتصالات “موبايلي”

أبوظبي- هشام رفعت:

Ahmad Farroukhأعلنت مجموعة “اتصالات”، شركة الاتصالات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا، عن تعيين أحمد فروخ رئيساً تنفيذياً لشركة اتحاد اتصالات “موبايلي”، إحدى الشركات التابعة لمجموعة “اتصالات” والعاملة في المملكة العربية السعودية.
يتمتع فروخ بخبرة كبيرة في مجال الأعمال الدولية والعالمية تمتد لأكثر من ثلاثين عاماً، عمل خلالها في منطقة الشرق الأوسط، وآسيا، وإفريقيا، وأمريكا الشمالية، وأوروبا. وقبل أن يتولى مهام منصبه الجديد كرئيس تنفيذي لــ “موبايلي”، عمل فروخ رئيساً تنفيذياً لــ MTNفي نيجيريا وفي دولة جنوب إفريقيا. وقبل ذلك عمل رئيساً تنفيذياً للعمليات في مجموعة MTN، حيث أنيطت به مسؤولية الإشراف على عمليات المجموعة.

بدأ فروخ حياته العملية في العام 1983 كمدير للشؤون المالية في مجموعةMediterranean Investor. وفي بداية التسعينيات عمل مشرفاً على تدقيق الحسابات في شركة KPMG في نيويورك، ومن ثم في شركة Deloitte Touché في المملكة العربية السعودية، وفي العام 1996 انضم إلى مجموعة Investcom القابضة كمراقب مالي.

بعد ذلك انتقل فروخ للعمل في إفريقيا، حيث إنضم إلى شركة Scancom في غانا ( إحدى شركات مجموعة Investcom القابضة) كعضو منتدب وكمدير إقليمي لعمليات المجموعة في غرب القارة الإفريقية. وبعد استحواذ مجموعة MTN على مجموعة Investcom القابضة، تم تعيينه كرئيس تنفيذي لــ MTN نيجيريا، ليحقق العديد من النجاحات حيث ارتفع عدد مستخدمي الشركة إلى 40 مليون مستخدم، في حين وصلت هوامش الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء إلى 62%. هذه النجاح اتقادته إلى تولي منصب نائب الرئيس في غرب ووسط إفريقيا، ليتولى فيما بعد منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة MTN. وفي العام 2014 تم تعينه رئيساً تنفيذياً لـ MTN جنوب إفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى