مناسبات

دراسات تؤكد “المعلم الكوتش أفضل من المعلم الملقي”

الرياض – سويفت نيوز:

اثبتت الدراسات ان المعلم “الكوتش” الممكن لطلابه، يعطي نتائج أفضل من المعلم الملقي، بحسب ماأفاد الكوتش القيادي ومصمم برامج الكوتشنغ المعتمدة لدىICFفي السلسلة التنموية الثقافية المعروضة على قناة اقرأ الفضائية برنامج “عصر الحكمة”.
وأكد الكوتش عبدالله اليحيى في أحد حلقات البرنامج أن المعلم الجيد هو من يصنع التحفيز والتعاون بين الطلاب، ويصل إلى الأهداف التعليمية المطلوب الوصول إليها من خلال طرح الأسئلة.
يشار إلى أن “المعلم الكوتش” تعني الممّكن لطلابه بما يتناسب مع أهدافهم الشخصية، في عملية تعليمية تمكنهم من اتخاذ الخطوات اللازمة والانطلاق بهم نحو الافضل، وهو من يرى أن كل طالب يكمن بداخله جانب إبداعي.
يذكر أن القناة تقدم حزمة من البرامج المتنوعة الثقافية والاجتماعية والدينية، منها برامج يومية مثل “تقارير من أرض الكنانة” الذي يبث الـ9:15 مساءا، إضافة إلى برنامج فكر وبرنامج البركة، ونادي النجاح مع الدكتور إبراهيم الفقي.
يعرض أيضامن الأحد إلى الأربعاءعدة برامج، منها برنامج “ابحار” والذي يعرض في تمام الساعة الـ4م،إضافة الى برنامج “مطبخك” و”بيت سارة” “وبرنامج رحماء بينهم، كيف تتعامل مع الله، جيل جديد للدكتور يزيد عبده، ورفقاء النبي إلى الجنة، بالإضافة إلى مسلسل على حكايا الناس.
كما يلتقي الشيخ الدكتور عبدالله المصلح متابعي القناة كل يوم أحد للإجابة على استفساراتهم، ويتجدد الموعد مع الدكتور أيمن سويد يوم الأربعاء الساعة التاسعة مساءا في برنامج الاتقان لتلاوة القرآن، ويعاد البرنامج يوم الأحد الساعة الواحدة صباحا بتوقيت مكة المكرمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى