رياضة

السعوديون يفضلون مانشستر لتشجيع كرة القدم

جدة – سويفت نيوز:

British Airways Picture by: Unknown - Edit By: Stuart Bailey / British Airwaysكشف استبيان أجرته الخطوط الجوية البريطانية مؤخراً، أن مدينة مانشستر بالمملكة المتحدة تأتي ضمن أهم المدن التي يتطلع إلى زيارتها مشجعو كرة القدم في المملكة العربية السعودية.

وتحتضن مدينة مانشستر اثنين من أشهر الأندية في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم “باركليز بريمير ليغ” هما “مانشستر يونايتد” و “مانشستر سيتي”، ويحظي كلاهما بقاعدة واسعة من المشجعين في مختلف أنحاء الشرق الأوسط. وقبيل انطلاق الموسم الجديد في 8 أغسطس المقبل؛ اختار جمهور “بريمير ليغ” في السعودية ملعب الخاص بنادي “مانشستر يونايتد” والملعب الخاص بنادي “مانشستر سيتي” باعتبارهما أفضل الملاعب في الدوري الانجليزي.

وجاء ناديا مدينة مانشستر في المرتبة الثالثة في الاستبيان الذي أجرته الناقلة، مباشرة خلف ملعب برشلونة وملعب ريال مدريد. ويُعتقد أن شعبية لاعبين مثل “ليونيل ميسي” في برشلونة و “كريستيانو رونالدو” في ريال مدريد هي التي دفعت بهذين الملعبين إلى صدارة القائمة، لكن “غاري لينكير”، القائد الأسبق للمنتخب الانجليزي لكرة القدم ومقدم برنامج “مباراة اليوم” على ” بي بي سي”، أشار إلى التنامي المتسارع لشعبية كرة القدم الانجليزية حول العالم.

وقال “لينكير”، البالغ من العمر 54 عاماً: ” يمكنك أن ترى بوضوح ما يجعل “بريمير ليغ” بطولة جذابة للغاية للمشجعين من السعودية وكافة أنحاء العالم، حيث يتقاطر المشجعون لمتابعة الدوري الانجليزي الممتاز، وليس من المستغرب الشعبية الجارفة لناديي “مانشستر يونايتد” و “مانشستر سيتي” في الشرق الأوسط”.

وأضاف: ” من الرائع حقاً أن نرى العديد من المشجعين يسافرون إلى المملكة المتحدة لمشاهدة مباريات “بريمير ليغ” في الملعب، ولا شك أنها مباريات تستحق الرحلة. وإذا ما حصل أي من الزوّار على تذكرة لحضور مباراة ديربي مانشستر على سبيل المثال؛ فإنه سينعم بأجواء لم يختبرها من قبل. كما أن مشاهدة المباريات في الملعب تعني الكثير بالنسبة لمشجعي كرة القدم، حيث متابعة سرعة وايقاع اللعبة واللياقة البدنية الاستثنائية للاعبين، ما يجعلها تجربة لا تنسى”.

وحول ملاعب المملكة المتحدة قال “لينكير”: ” تمتلك بريطانيا مجموعة من الملاعب المميزة في مختلف أنحاء البلاد، بدءاً من ملعب نادي أرسنال في العاصمة لندن إلى ملعب نادي “ليفربول” في الشمال وهو ملعب جدير بالزيارة. إلى جانب ذلك؛ يمتاز الملعب الخاص بنادي “نيوكاسل يونايتد” بأجواء مذهلة، بينما يعد ملعب الخاص بنادي “أستون فيلا” من أفضل الملاعب التي يمكن زيارتها والمشيدة على الطراز القديم. من ناحية أخرى يشيّد نادي “توتنهام هوتسبير” ملعباً جديداً في لندن، ويتطلع نادي “تشيلسي” لإعادة تطوير ملعبه خلال الأعوام المقبلة. لذلك لا تضيّع الفرصة إذا ما أتيحت لك لزيارة المملكة المتحدة ومتابعة الدوري الممتاز الانجليزي في الملعب”.

يشار إلى أن الموسم الجديد من “بريمير ليغ” ينطلق بمباراة “مانشستر يونايتد” الذي يستضيف “توتنهام هوتسبير” على ملعبه، بينما يحلّ “مانشستر سيتي” ضيفاً على “ويست بروميتش ألبيون”. وتطرح الخطوط الجوية البريطانية أسعاراً خاصة للمشجعين الراغبين في السفر إلى المملكة المتحدة عند بداية الموسم الجديد للاستمتاع بأجواء ملاعبهم المفضلة وتشجيع لاعبيهم في الميدان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى