“المجلس الأعلى للمرأة” يؤكد دعمه لمجلس إدارة جمعية “سيدات الأعمال” الجديد

الرياض-سويفت نيوز:

عقدت هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة اجتماعا عن بعد مع مجلس إدارة جمعية سيدات الأعمال البحرينية بتشكيلته الجديدة برئاسة سيدة الأعمال أحلام جناحي، وجرى خلال الاجتماع بحث تعزيز التعاون المشترك بهدف تعزيز مساهمة المرأة البحرينية في جميع الأنشطة التجارية والاقتصادية ‏والاستثمارية في المملكة.

واستهلت الأنصاري الاجتماع بتهنئة عضوات مجلس إدارة جمعية سيدات الأعمال بعد حصولهن على ثقة زميلاتهن عضوات الجمعية، منوهة بمبادرة مجلس الإدارة إلى توثيق عمل الجمعية بعد مرور عشرين عام على تأسيسها، مع الإشارة إلى الإنجازات التي حققتها الجمعية خلال مسيرتها، والتي ساهمت ‏في تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية والاجتماعية بين سيدات الأعمال في البحرين.

وأشادت الأنصاري خلال الاجتماع بمساعي جمعية سيدات الأعمال إلى تنفيذ برامج وخطط ومبادرات لدعم رائدات وسيدات الأعمال البحرينيات، إضافة إلى دور الجمعية في دعم مشاركة المرأة اقتصادياً خلال جائحة كوفيد-19، بما في ذلك تعاون الجمعية بتقديم الاستشارات الاقتصادية من خلال برنامج “مستشارك عن بعد” الذي أطلقه المجلس لدعم الرائدات المتعثرات خلال فترة الجائحة، مؤكدة أهمية استمرار هذا التعاون في تنفيذ البرنامج خلال المرحلة القادمة.

- Advertisement -

وأشارت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة إلى إسهامات الجمعية منذ بداية انطلاقها من دعم جهود المجلس الأعلى للمرأة الموجهة لتقدم المرأة البحرينية والسعي لرفع مشاركتها في الشأن الاقتصادي وحثهن على المشاركة ‏في مجالس إدارات غرفة تجارة وصناعة البحرين والمصارف والاستثمار والشركات ‏العامة‎، لافتة إلى أن المرحلة القادمة تتطلب تعزيز حضور رائدات وسيدات الأعمال في المشهد الاقتصادي، وتعزيز مساهمتهن في الارتقاء بالقطاعات الاقتصادية في البلاد والدفع بعجلة الاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة في مرحلة التعافي من كوفيد 19.

وأكدت أن المجلس الأعلى للمرأة يتطلع الى مواصلة الشراكة والتعاون المستمر مع جمعية سيدات الأعمال في المشاريع المشتركة لدعم وتعزيز الكفاءات البحرينية في مجال الأعمال، وخلق بيئة اقتصادية مساندة لهن، وتفعيل طاقاتهن، ودعم قدرتهن على إطلاق المشروعات، لافتة إلى العمل المشترك على العديد من المبادرات مثل برنامج “صادرات للمرأة” ومشاركة عضوات الجمعية في سوق القيصرية في مطار البحرين الدولي ودعم مشاركة المرأة في مجال المناقصات والمزايدات.

بدورها أشادت رئيسة جمعية سيدات الأعمال البحرينية أحلام جناحي بدور المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى حفظها الله في مختلف المجالات، وخاصة مجال دعم المرأة اقتصادياً وتعزيز حضورها في مختلف المؤسسات الاقتصادية الحكومية والخاصة، منوهة بما ينفذه المجلس من برامج تدريب وتأهيل متنوعة تهدف إلى تزويد المرأة بالمهارات والتقنيات اللازمة لتكون قادرة على تأسيس او إدارة مشاريع صغيرة أو الدخول في مجال ريادة الإعمال وزيادة مساهمتها في الاقتصاد الوطني.

ونوهت جناحي بحرص المجلس الأعلى للمرأة على العمل مع جمعية سيدات الأعمال في مجال تقديم كل الدعم اللازم لرائدات وسيدات الأعمال البحرينيات وتجاوز التحديات التي تواجههم، وأشارت إلى أن الجانبين يمضيان قدما في تعزيز التنسيق المشترك بينهما بهدف تعزيز الدعم الكمي والكيفي المقدم لرائدات وسيدات الأعمال البحرينيات ومساعدتهن على تخطي التحديات التي تواجه مشاريعهن، وتشجيع المرأة على تحمل مسؤولياتها في المجتمع بما يدعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكدت سعى الجمعية بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة للوصول إلى كل صاحبة نشاط تجاري وتشجيعها على الانخراط في الجمعية والمشاركة في فعالياتها، والاستفادة مما تنفذه من مشاريع وبرامج تدريبية وخدمات استشارية موجهة لرائدات وسيدات الأعمال عضوات الجمعية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy