ممثل باكستان الدائم يشيد بدور منظمة التعاون الإسلامي في دعم “قضية كشمير”

مكة المكرمة – عمر شيخ:

نظمت لجنة كشمير بجدة لقاء مع السيد / رضوان سعيد شيخ – ( السفير والممثل الدائم للباكستان لدى منظمة التعاون الإسلامي ) في جدة ، وناقش االوضع الراهن في كشمير المحتلة و دور منظمة التعاون الإسلامي في تسليط الضوء على قضية كشمير .

و خلال كلمته بهذه المناسبة ، قال الضيف الرئيسي السفير / رضوان شيخ – إن الإجتماع السنوي السابع و الأربعين لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي الذي عُقد في الفترة من ( 27 ) إلى ( 28 ) نوفمبر ( 2020 ) في نيامي ، عاصمة النيجر ، وتم خلال هذا الإجتماع تمرير قرار شامل و قوي بشأن قضية كشمير ، و كان أكثر تفصيلاً و وضوحاً من جميع القرارات السابقة حول هذا الموضوع .

- Advertisement -

و قال السفير / رضوان شيخ – أن قرار منظمة التعاون الإسلامي رفض بشدة الإجراءات الهندية في ( 5 ) أغسطس ( 2019 )
و أدان بشدة إنتهاكات حقوق الإنسان المستمرة في كشمير المحتلة و كررت المنظمة دعمها السياسي و الأخلاقي
و الدبلوماسي لقضية كشمير .

وطلبت من المجتمع الدولي إعادة النظر في علاقاتها مع الهند .

و قال / رضوان شيخ – بالإضافة إلى ذلك ، شدد وزراء خارجية – ( السعودية – و النيجر – و تركيا ) – في كلماتهم خلال الإجتماع على أهمية حل قضية ” كشمير “.

و أكد المندوب الباكستاني الدائم أن كل هذه الخطوات هي دليل إضافي على دعم منظمة التعاون الإسلامي لموقف باكستان حول قضية كشمير ، و هذا له أهمية خاصة لأنه يعكس الموقف الجماعي للدول الأعضاء البالغ عددها ” 56 ” دولة .

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy