سيارات

مول سعودي يوفر خدمة شحن السيارات الكهربائية لزواره التزاماً برؤية المملكة 2030 لتحقيق التنمية المستدامة

 

 جدة – سويفت نيوز:

تماشياً مع رؤية المملكة 2030نحو تحقيـق التنميـة المسـتدامة، أطلقرد سي مولمحطات لشحن السيارات الكهربائية الأولى من نوعها، ليكون من أوائل المولات التجارية في المملكة التي توفر خدمة شحن السيارات الكهربائية. وجاء الإعلان عن هذه الخدمة الجديدة بالتعاون بين ردسي مول و شركة شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة في مجال المنتجات الكهربائية في العالم، التي قامت بتجهيز وتركيب محطات شحن السيارات الكهربائية داخل رد سي مول.

وتأتي هذه الخطوة، في إطاراستراتيجية رد سي مول للدعم والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وحيث أن دور التخطيط الاستراتيجي لدى القطاع الخاص يتمحور حول إيجاد بيئة واستثمارات تتفق مع رؤية المملكة 2030 قام رد سي مولبتوفير أحدث التقنياتوالخدمات والحلول التكنولوجية لزواره. ويسعى المولنحو تحقيق اقتصادٍ متنوع في المملكة من خلال الاستثمار فيالحلول الذكية والمستدامة واستثمار جهوده الداعمة لتحقيق البيئة الخضراء.ومن هذا المنطلق تم تخصيص أربعة مواقف للسيارات داخل المول مجهزة بمحطات شحن السيارات الكهربائية. وجُهزت هذه المحطات وفق مواصفات ومعايير تقنية عالمية.وسيتواجد جهازي شحن في كل محطة، ويتضمن كل جهاز 2 كابل، حيث يمكن شحن 4 سيارات. كما تتناسب هذه المحطة معجميع السيارات الكهربائية على اختلاف أنواعها والجهة المُصنعة.

كما يقدم رد سي مول خدمة VIP، لأصحاب السيارات الكهربائية في المملكة والتي تتضمن خدمة ركن السيارات المجانية، الشحن المجاني ومواقف مجانية للسيارات. وسيقوم المول بالتواصل مع كافة وكالات بيع السيارات الكهربائية، ليقوموا بإعلام عملائهم بتوفر خدمات شحن سياراتهم داخل رد سي مول.

وقال المهندس الريان قدوري، المدير العام لـ رد سي مول: “كما يعلم البعض، هناك دور محوري للتخطيط الاستراتيجي لدى القطاع الخاص في إيجاد بيئة عمل تتفق ورؤية المملكة 2030، باعتبار ان القطاع الخاص سيكون المحرك الرئيسي للاقتصاد المستقبلي. ونرىأن دورنايجب أن يكون فاعل كقطاع خاص في إيجاد استثمارات تلبي تطلعات حكومتنا الرشيدة من خلال استحداث المشاريع الجديدة وتكوين التحالفات الدولية والمحلية. ومن هنا قمنا بالتحالف مع شركة شنايدر إلكتريك العالمية من حرصنا على مواكبة التطورات والتقنيات الحديثة والذكية وتوفيرها لزوارنا، وانطلاقاً من التزامنا ودعمنالأهداف رؤية المملكة 2030 وتطلعات القيادة السعودية نحو تحقيق مرحلة تنموية جديدة واقتصادٍ وطني مزدهر. ونحن سعداء بهذا التعاون مع شركة شنايدر إلكتريك الرائدة”.

كما أضاف الأستاذ عبد الرؤوف الحافظ مدير التسويق الأول لردسي مول: “نحرص في رد سي مول على توفير تجربة متكاملة لزوارنا وتقديم الخدمات الحديثة لهم. ومن حرصنا أيضاً علىأن نكون السباقين في تقديم الخدمات التقنية والتي تساهم في تحقيق الاستدامة البيئية على المدى الطويل قمنا بتجهيز وتوفير محطات لشحن السيارات الكهربائية داخل المول كواحدة من الخدمات الجديدة المقدمة من ردسي مول لعملائه، لتضاف الى العديد من الخدمات المميزة الأخرى التي يسعىالمول على توفيرها لجميع زواره وتقديم كل ما هو جديد من خدمات حصريةومميزة”.

من جهة أخرى بدأت العديد من شركات السيارات العالمية، في طرح طُرز متنوعة من السيارات الكهربائية، ولقد كان رد سي مول، سباقاً في مواكبة هذه الخطوة من خلال توفير أول محطة شحن داخل المول في المملكة، لتكون جاهزة للاستخدام من قبل الزوار.ويشكل هذا المشروع خطوة متقدمة في إطار جهود المول لتبني ونشر حلول صديقة للبيئة من شأنها أن تساهم في تحقيق التنمية المستدامة في ربوع المملكة. إذ سيساهم استخدام السيارات الكهربائية في الجهود التي تبذلها المملكة لخفض نسبة الانبعاثات الكربونية، من خلال تنويع مصادر الطاقة لوسائل النقل والمحافظة على التوازن الاقتصادي والبيئي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى