إجتماعيه

برنامج تدريب العاملات اللاتي يقمن على رعاية المقيمات بدار الرعاية الاجتماعية بالدمام

الدمام – سويفت نيوز:

أقيم بدار الرعاية الاجتماعية بالدمام التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية يوم الثلاثاء3شعبان الموافق16 مارس2020م برنامج تدريبي لعاملات العناية الشخصية التابعة “للشركة المشغلة الجديدة بمناسبة مباشرتهم بالعمل داخل الدار ” بالقسم النسائي.

حيث تولى تقديم هذا البرنامج التدريبي أخصائية العلاج الطبيعي بالدار أ.عائشة الراقي التي سلطت الضوء على عدة نقاط هامة منها: التعريف بقروح الفراش ومتى يحصل وماهي طرق الوقاية منها لحماية الأمهات طريحات الفراش منه, مع التأكيد على العاملات بضرورة تغيير أوضاع المقيمات طريحي الفراش كل ساعتين.

كما تطرقت فيها بالتطبيق العملي الى الطرق الصحيحة لاستخدام المراتب الهوائية وكيفية المحافظة عليها والأوضاع الصحيحة عند النوم واتباع الطرق السليمة عند تناول الأمهات للوجبات مع تجنب أي نشاط خاطئ وطرق الجلوس على الكراسي المتحركة أثناء فترة الاستحمام وكيفية نقل الأمهات بشكل سليم وما يجب أتباعه عند المشي لتجنب أي سقوط.

كما إشارات الراقي الى التأكيد على العاملات بفحص المراتب الهوائية والكراسي المتحركة يوميا وفي حال أي عطل يتم ابلاغ المراقبات ومشرفات الصيانة بذلك.

في الختام قدم مدير الدار الأستاذ منصور الخالدي ورئيسة القسم النسائي بالدار الأستاذة حنان حصوصه شكرهم الى الاخصائية عائشة الراقي على تقديمها لهذا البرنامج القيم لتثقيف العاملات بمجال رعاية هذه الفئة الغالية على قلوبنا جميعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى