اقتصاد

بالأرقام.. المؤسسات الاستثمارية تضخ مبلغا قياسيا في بيتكوين وأخواتها

وكالات – سويفت نيوز:

مع تنامي الاحترام الدولي للعملات الرقمية كأصل استثماري يمكن الوثوق به، ضخت مؤسسات استثمارية عالمية مبالغ قياسية في بيتكوين وأخواتها.

ووفق بيانات شركة كوين شيرز لإدارة الأصول الرقمية، قفزت تدفقات رؤوس الأموال إلى صناديق ومنتجات العملات المشفرة إلى مستوى قياسي في الربع الأول من 2021.

وسجلت تلك الاستثمارات مستوى قياسيا مرتفعا عند 4.2 مليار دولار للربع الأول من هذا العام، مما يعكس اهتماما متناميا من المؤسسات الاستثمارية.

وأشارت البيانات إلى المستوى القياسي السابق للتدفقات إلى العملات المشفرة بلغ 3.9 مليار دولار في الربع الرابع من العام الماضي.

ويرفع هذا إجمالي التدفقات للعام 2020 بكامله إلى 6.7 مليار دولار.

وتلقت بيتكوين، أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية، معظم التدفقات حتى الآن هذا العام وبلغت 3.3 مليار دولار.

في حين جاءت إيثيريوم في المرتبة الثانية بتدفقات بلغت 731 مليون دولار.

وسجلت بيتكوين مستوى قياسيا مرتفعا بلغ 61 ألفا و781 دولارا يوم السبت الماضي.

لكنها هبطت منذ ذلك الحين مع تعزيز المستثمرين مكاسبهم ووسط خطط للهند لحظر العملات المشفرة.

وسجلت العملة الرقمية اليوم 55 ألفا و415 دولارا.

قفزة في الأصول

 

وأظهر بيانات كوين شيرز أن الأصول المشفرة تحت الإدارة قفزت أيضا إلى ذورة عند 55.8 مليار دولار، ارتفاعا من 47.6 مليار دولار العام الماضي.

وتبلغ قيمة راس المال السوقي لعملة بيتكوين وحدها أكثر من 1 تريليون دولار.

وفي الأسابيع الأخيرة، استفادت الشركات من قوة بيتكوين لجمع مئات الملايين من الدولارات في التمويل، مستفيدة من تحسن معنويات السوق.

وصعدت أسعار العملات الرقمية “الافتراضية” المشهورة خلال 2021، بأضعاف النمو الذي حققته منذ تدشينها، ليحقق متداولو هذه العملات أرباحا طائلة، دفعت صناع السياسات الاقتصادية لانتقادها.

ويبلغ عدد العملات الرقمية حول العالم قرابة 4450 عملة، ووفق بيانات رسمية، وتتجاوز القيمة السوقية للعملات الرقمية حول العالم، حاجز 1.5 تريليون دولار، وهي أموال جزء منها سحب من سوق الأسهم وبعضها الآخر من الاستثمارات المقومة بالدولار الأمريكي أو المعدن الأصفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى