كويكب جديد يقترب من الأرض بعد أيام من اكتشافه

وكالات – سويفت نيوز:

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” عن اقترب، كويكب جديد من الأرض، وذلك بعد مرور أيام على اكتشافه، في 11 مارس الجاري.

واكتشف الكويكب “2021 EQ3 ” بواسطة مرصد جبل ليمون لمراقبة السماء في أريزونا وهو ينتمي إلى مجموعة كويكبات أبولو.

ويقول تقرير نشره الموقع الإلكتروني لوكالة “ناسا”، إن هذا الكويكب صغير جدا، ويبلغ قطره حوالي 23 مترا، ويتحرك بسرعة 12 كيلومترا في الثانية، ووصل إلى أقرب مسافة من الأرض ( 278,305 كيلومترات) عند الساعة (04:48 صباحا بتوقيت جرينتش)، الثلاثاء، ولم يكن مشاهدا بالعين المجردة .

وقبل حدوث الاقتراب، ذكرت الوكالة الأمريكية أنه لا توجد مخاطر على الأرض من حدوث اصطدام متوقع بهذا الكويكب، الذي يبلغ حجمه حسب التقديرات نفس حجم الكويكب الذي اخترق سماء روسيا في فبراير 2013.

- Advertisement -

ويوضح التقرير، أنه “لو افترضنا أنه في مسار اصطدام مع الأرض فسوف يتفكك في أعلى الغلاف الجوي للأرض وتحرر عنه طاقة عالية جدا تسبب في موجة صدم وتصل قطع صغيرة من تلك الصخرة الفضائية إلى سطح الأرض في صورة أحجار نيزكية.

وعن أهمية مثل هذه الأحداث الفلكية، أوضحت فلكية جدة في بيان على صفحتها بموقع “فيسبوك”، أنها تكون فرصة لتعلم المزيد حول الكويكبات مثل طبيعة تكوينها، فهذه الأجسام مثل الة الزمن ، حيث أنها من مخلفات تشكل نظامنا الشمسي، وتحتفظ بالكثير من أسرار تلك الحقبة، ومن الممكن أن تخبرنا المزيد عن أصل كوكبنا.

 

وأضافت أن مراقبة حركة الكويكب فرصة ممتازة لاختبار القدرات الدولية على اكتشاف وتعقب الأجسام القريبة من الأرض، وتقييم قدرتنا على الاستجابة معا لأي تهديد حقيقي من أي كويكب في المستقبل.

يذكر أن هذا الكويكب هو الـ25 المعروف الذي اقترب من الأرض ضمن مسافة 384,401 كيلومتر منذ بداية العام 2021، والرابع حتى الآن خلال شهر مارس الجاري.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy