نجاح أربع عمليات بالعمود الفقري بمستشفى الملك خالد بالخرج

الاحساء – زهير بن جمعه الغزال:

تمكن فريق طبي من قسم جراحة الأعصاب بمستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان للخدمات الصحية بالخرج من إنهاء معاناة مواطن وثلاثة مقيمين كانوا يعانون من كسور في الفقرات.

حيث تم استقبال الحالات في قسم الطوارئ والإسعاف بعد تعرضهم لحوادث سير، وبعد عمل الإجراءات الطبية اللازمة تقرر لهم إجراء العمليات من قبل فريق طبي متخصص بجراحة الأعصاب بقيادة استشاري جراحة أعصاب إبراهيم علي ابوهنيه واستشاري جراحة أعصاب محمد عرفان وإخصائي جراحة أعصاب إسماعيل الغطريفي.

- Advertisement -

وفي التفصيل كانت الحالة الأولى لمقيم في العقد الثالث كان يعاني من كسر في الفقرة الثانية عشر الصدرية ضاغط على القناة الفقرية وغير مستقر، وأجريت له العملية لتثبيت الفقرات الصدرية من الفقرة العاشرة وحتى الثانية القطنية بمسامير وشرائح.
وفي ذات السياق تم إجراء العملية الثانية لمواطن في العقد السادس كان يعاني من كسر في الفقرة القطنية الأولى الصدرية ضاغط على القناة الفقرية وغير مستقر، قام الفريق الطبي بتثبيت الفقرات الصدرية من الفقرة الثانية عشر حتى الثالثة عشرة القطنية.

كما تم إجراء عملية ثالثة لمقيم سوري في العقد الرابع بتثبيت الفقرات القطنية بمسامير من الفقرة الأولى وحتى الرابعة بعد تعرضه لكسر في الفقرة الثانية القطنية.

وفي حالة أخرى لمقيم في العقد الرابع كان يعاني من كسر في الفقرة الثانية عشر الصدرية ضاغط على الحبل الشوكي والقناة الفقرية، قرر الفريق الطبي إجراء عملية تثبيت الفقرات من العاشرة الصدرية وحتى الثانية القطنية مع إزالة الضغط على القناة الفقرية الثانية عشر ، حيث تكللت جميع العمليات بالنجاح ولله الحمد.

والجدير بالذكر بأن الحالات المشابهة بالسابق كان يتم تحويل المريض إلى مستشفيات أخرى، ومن خلال التطوير المستمر واستقطاب الكوادر الطبية المتميزة أصبح بالإمكان إجراؤها بالمستشفى وبكفاءة عالية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy