جامعة الملك فيصل توقع عقد دراسة جدوى إنشاء مركز خدمة قطاع التمور في المدينة المنورة

الاحساء – زهير الغزال:

- Advertisement -

وقع معهد جامعة الملك فيصل للبحوث والاستشارات مع إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة يوم الخميس 27-7-1442هـ عقد إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية والفنية لإنشاء المركز الشامل لخدمة قطاع التمور في منطقة المدينة المنورة، وأوضح معالي رئيس جامعة الملك فيصل الدكتور محمد بن عبد العزيز العوهلي أن توقيع العقد مع الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة يأتي استمرارا لتحقيق توجهات الجامعة في ضوء هويتها المؤسسية نحو العمل كمحرك تنموي، وشريك معرفة رئيسي في دعم القطاعات الحيوية من خلال تسخير إمكاناتها العلمية والبحثية والخدمية في خدمة المجتمع؛ وذلك بما يدعم الأولويات الاستراتيجية للجامعة وخاصة المتعلقة بالتطوير، والشراكة الاستراتيجية والمجتمعية، وتنمية الأعمال، ومد جسور التعاون مع كافة القطاعات العامة والخاصة بما يسهم في بناء الاقتصاد المعرفي، ومواكبة الحراك الوطني التنموي لرؤية المملكة 2030.

وقد وقّع العقد سعادة عميد معهد البحوث والاستشارات في الجامعة الدكتور عبدالعزيز بن محمد السهلاوي، وسعادة رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة الأستاذ منير محمد ناصر بن سعد، وبين الدكتور السهلاوي أن المركز الشامل يهدف إلى تقديم كل وسائل الدعم لقطاع التمور وتطويره والاهتمام به لتعظيم اقتصادياته، حيث يعد قطاع التمور في المدينة المنورة من أهم القطاعات الاقتصادية الزراعية، كما يأتي هذا المركز ضمن خطط توفير البنية التحتية لصناعة التمور بالمملكة ولتعزيز مستهدفات رؤية 2030 والمتعلقة بأن تكون المملكة هي المصدر الأكبر للتمور على مستوى العالم. وتم تمويل المركز بموجب اتفاقية المساعدة الفنية الموقعة بين البنك الإسلامي للتنمية وإمارة منطقة المدينة المنورة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy