مستشفى وادي الدواسر ينقذ‏ مواطن يعاني من ثقب بالأمعاء نتج عنه صدمة تسممية

الأحساء – زهير الغزال:

تمكن تجمع الرياض الصحي الأول، بقيادة فريق من الجراحة العامة في مستشفى محافظة وادي الدواسر العام، من إنقاذ حياة مواطن كان يعاني من ثقب بالأمعاء و صدمة تسممية شديدة.

- Advertisement -

وتفصيلاً، استقبل قسم الإسعاف والطوارئ، حالة لمواطن في العقد الثامن من العمر، كان يعاني من الأم حادة بالبطن، وبعد إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة، تبين أنه يعاني من ثقب في الأمعاء نتج عنه التهاب شديد في الغشاء البريتوني أدي لدخول المريض بصدمة تسممية.

وعلى الفور، تم توجيه المريض لغرفة العمليات وشرح الحالة لإستشاري التخدير الدكتور محمد شعبان واخصائي التخدير محمد أبو علي، كون المريض طاعن في السن، ويعاني من مرض السكر وأرتفاع ضغط الدم مع ضعف في وظائف بعضلة القلب والرئتين؛ وبحاجة عاجلة لإجراء عملية استكشاف، حيث نجح فريق التخدير من تنويمه طوال فترة العملية والتي استغرقت أكثر من 3 ساعات “.

وبفضل من الله- تمكن فريق الطبي بقيادة استشاري الجراحة العامة الدكتور هشام بركات والدكتور محمد العقباوي اخصائي الجراحة العامة، من إجراء العملية، التي تبين من خلالها وجود ثقب في الأمعاء (الاثني عشر) مع وجود التهاب شديد بالبطن والتصاقات بالأمعاء، حيث تم إصلاح الثقب وتنظيف البطن-حيث تكللت بالنجاح، فيما ظل المريض تحت المتابعة لأكثر من عشرة أيام حتى تحسن وخرج لمنزله وهو بصحة جيدة”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy