فوائد أوراق الصفصاف للصحة وللتخسيس

وكالات – سويفت نيوز:

تعتبر أوراق الصفصاف من الأعشاب الهامة التي لها بعض الفوائد الصحية حيث أنها تساعد على التخسيس والتخلص من الألم.

وأوراق الصفصاف لها العديد من الفوائد العلاجية حيث أنها تعتبر بديل قوي للأسبرين، وتمتلك العديد من الفوائد الصحية المختلفة منها القدرة على إنقاص الوزن.

فوائد أوراق الصفصاف للتخسيس

 فوائد أوراق الصفصاف للتخسيس

تعتبر أوراق الصفصاف من الأعشاب المهمة أثناء التخسيس، حيث أنها تمنح الجسم الطاقة اللازمة والنشاط والحيوية التي يحتاجها الجسم لفقدان الوزن، كما يتم استخدام أوراق الصفصاف لحرق الدهون مما يساعد في القضاء على السمنة وخاصة لمن يعانون من العديد من الأمراض المرتبطة بالسمنة.

ويمكنك غلي كمية من أوراق الصفصاف وتركها لتبرد تماما وتحليتها بالعسل على حسب الرغبة، ويتم تناولها مرتين في اليوم في الصباح والمساء، مما يساعد على حرق الدهون بشكل أفضل ويساهم في كبح الشهية مما يقلل من الرغبة في تناول الطعام.

فوائد أوراق الصفصاف الصحية

 

فوائد أوراق الصفصاف الصحية

 التخفيف من الألم والالتهابات

- Advertisement -

تحتوي أوراق الصفصاف على تأثير مضاد للالتهابات مما يقلل من الشعور بالألم، ولهذا تستخدم للتقليل من التهابات المفاصل والعضلات والألم الناتج عنها.

 تخفيف ألم الأسنان

تحتوي أوراق الصفصاف على الخصائص المضادة للالتهابات والمسكنات الطبيعية التي لها دور في تخفيف ألم الأسنان والتهابات اللثة.

أوراق الصفصاف لتخفيف من الألم

 

التخفيف من تقلصات الدورة الشهرية

يساعد ورق الصفصاف على التخفيف من الألم أثناء فترة الحيض، حيث ينظم إنتاج البروستاجلاندين مما يساعد على التقليل من التهاب جدار الرحم، وهذا يفيد في ارتخاء العضلات والتقليل من الألم، كما أنه يساعد على التقليل من الألم الذي تشعر به المرأة في الظهر والساقين، وأيضا الصداع التي تشعر به أثناء فترة الدورة الشهرية، ويمكنك تناول كوب من مغلي ورق الصفصاف المضاف إليه العسل والليمون للتقليل من هذه الأعراض.

الحماية من النوبات القلبية

أشارت دراسة ذكرها موقع “health line” إلى أن تناول كوب من شاي أوراق الصفصاف مرتين خلال اليوم يساعد على التقليل من خطر تجلط الدم الداخلي في الأوعية الدموية مما يساعد على منع حدوث النوبات القلبية وهذا مثل ما يفعله الأسبرين ولكن بآثار جانبية أقل.

علاج الأنفلونزا

منذ القدم وتستخدم أوراق الصفصاف في علاج البرد والأنفلونزا والحمى الخفيفة الناتجة عنهما، كما أنه يساعد على التقليل من الرشح وهذا من خلال تناول مغلي أوراق الصفصاف.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy