بلدية محافظة بقيق ترفع أكثر من 12250م3 رمال خلال ثلاث أيام بعد التقلبات الجوية

الاحساء – زهير الغزال:

رفعت بلدية محافظة بقيق خلال ثلاث أيام 12250م3 من الرمال والأتربة وذلك بعد الموجه الغبارية التي مرت على المنطقة خلال اليومين الماضيين ، حيث بدأت بأعمال النظافة فوراً ورفع الأتربة المتراكمة من الشوارع الرئيسية والفرعية والأحياء السكنية والطرق باستخدام المكانس الآلية فى الشوارع والأرصفة كما تم توزيع طواقم العمل الى 6 فرق من العمال لكنس الشوارع الداخلية والممرات والحدائق والمنتزهات .

- Advertisement -

وفي ذات السياق وجه رئيس بلدية محافظة بقيق المهندس / فارس بن محمد آل عريج جميع فرق الطوارئ والنظافة بتنفيذ خطة الطوارئ والتي تم وضعها مسبقاً والتي تستخدم في حالات الطوارئ والتقلبات الجوية وقد شاركت فرق النظافة وهي :
1/ القوة البشرية 89 عامل نظافة
2/ المعدات 14 معده
من مكانس كبيرة وصغيرة وشيوال وقلاب
وبوب كان وقلابات بالاضافة الى أعمال غسيل الارصفة والحاويات .

كما قامت إدارة حركة المعدات بتوجية الآليات المخصصة لإزاحة التجمعات الرملية من القرى والهجر التابعة ، حيث تم ازاحة الرمال من هجرتي الواضحة و أبو كولة وفتح جميع الطرق الرئيسية والفرعية وأمام المنازل ، وهي تعمل على مدار اليوم لانجاز جميع الأعمال حسب جدول الأعمال .

وأوضح آل عريج بأن بلدية محافظة بقيق تمتلك جميع الإمكانيات البشرية والآلية لمواجة أي طارئ وهي على أهبة الإستعداد دائماً داعياً الجميع بالتواصل والإبلاغ عن أي ملاحظة سواءً من خلال مركز البلاغات الموحد 940 أو مواقع التواصل الإجتماعي .

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy