أحاديثُ حظرٍ معقمة (66)

جدة-عدنان صعيدي:

أيضاً قبل الوصول الى منزل الأستاذ إبراهيم الصقعوب قدم لي الأستاذ سعد الجريس هدية جميلة عبارة عن ديوان شعر للشاعر عبد الرحمن بن عثمان الملا عنوانه ( أغاني الهزار ) ويقع في (150) صفحة وبطباعة أنيقة واشتمل على (27) قصيدة بالإضافة الى الإهداء والسيرة الذاتية والمراجع .

- Advertisement -

حقيقة لم أكن أعرف الأستاذ عبد الرحمن الملا رغم انه كان أول رئيس لنادي الاحساء الادبي الثقافي، وباطلاعي على سيرته الذاتية تعرفت على شخصية عصامية طموحة لم يستسلم لفقده البصر من سنوات الطفولة، ولعل ابرز عبارات لفتت انتباهي وانا اطالع سيرته الذاتية قوله : ( الحقه والده لحفظ القران بعدد من الكتاتيب ككتاب الشيخ احمد القرين والشيخ علي اليماني وغيره، بيد ان ــ المترجم له ــ لم يجد ما يروي ظمأه للمعرفة فضاق بها وبما يتبع فيه من أساليب التعليم ذرعا، فصار يختلف الى امرأة كفيفة صالحة كانت تتقن حفظ القران الكريم وتجويده فأتم على يدها حفظ القران الكريم في السنة الثانية عشرة من عمره ) .

ربما تتفقون معي أن تصرفه فيه حب للحرية الشخصية، ورفض لأسلوب تعليم لا يستهويه، وطموح كبير لتكوين شخصية غير نمطية خاصة لمن هم في مثل ظروف فاقدي البصر.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy