أمريكا تمنح حماية مؤقتة لمواطني ميانمار على أراضيها

ميانمار – سويفت نيوز:

أعلنت الإدارة الأمريكية الجمعة أن مواطني ماينمار الذين تقطعت بهم السبل بسبب أعمال العنف التي أعقبت الانقلاب العسكري في البلاد سيتمكنون من البقاء داخل الولايات المتحدة بموجب “وضع الحماية المؤقت”.

وقال وزير الأمن الداخلي أليخاندرو مايوركاس “بسبب الانقلاب العسكري والعنف الوحشي لقوات الأمن ضد المدنيين، يعاني شعب ميانمار أزمة إنسانية معقدة و متفاقمة في أجزاء كثيرة من البلاد”. وأضاف: “بعد مراجعة شاملة لهذا الوضع المزري”.

- Advertisement -

وتمر ميانمار بأزمة منذ أن أطاح الجيش بالحكومة المنتخبة للزعيمة أونج سان سو تشي في انقلاب الأول من فبراير/شباط واحتجزها ومسؤولين من حزب الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية الذي تنتمي إليه وشكل مجلسا عسكريا حاكما من قادة الجيش.

وقال الجيش إن الانتخابات التي جرت في نوفمبر/تشرين الثاني شهدت عمليات تزوير، لكن مفوضية الانتخابات قالت إن عملية التصويت كانت نزيهة.

وأصدر مجلس الأمن بيانا لوسائل الإعلام الشهر الماضي، عبر فيه عن قلقه إزاء حالة الطوارئ التي فرضها جيش ميانمار، داعيا إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين، لكنه أحجم عن إدانة الانقلاب بسبب معارضة روسيا والصين.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy