اقتصادعام

تراجع أسعار الذهب اليوم بشكل طفيف

الرياض-سويفت نيوز:

راجعت أسعار الذهب اليوم بشكل طفيف تحت وطأة ارتفاع العوائد الأمريكية وقوة الدولار ومع ذلك يتجه سعر الذهب لتسجيل أفضل أداء أسبوعي على مدى قرابة شهرين.

أسعار الذهب اليوم:

وخسر الذهب في المعاملات الفورية 0.3% ليسجل 1716.86 دولار للأونصة في التعاملات الآسيوية، بعد أن تراجع سعر الذهب لأدنى مستوى في تسعة أشهر يوم الاثنين الماضي.

ونقلت CNBC عربية عن ستيفن إينس كبير إستراتيجي السوق لدى شركة أكسي للخدمات المالية القول إنه عمل العوائد المرتفعة في الأساس وعلى الرغم من أن العوائد لم تواصل الارتفاع، فإن المشكلة هي أنها لم تنخفض، ويشكل هذا مشكلة.

وأضاف الذهب سيستقر عند نحو 1700 دولار، ما لم نبلغ مستوى جديدًا بفعل ارتفاع العوائد.

عوائد السندات الأمريكية:

وصعدت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية، مما يرفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب، بينما انتعش الدولار من أدنى مستوى في أسبوع تقريبًا.

ويترقب المستثمرون الآن اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) الأسبوع القادم لتحديد اتجاه سياسته النقدية.

قانون تحفيز الاقتصاد الأمريكي:

ووقع الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الخميس على مشروع قانون تحفيز بقيمة 1.9 تريليون دولار ليدخل حيز التنفيذ وقال إنه سيعكف على تسريع عمليات التحصين من كوفيد-19 والدفع بالبلاد بشكل أكبر للاقتراب من حالتها الطبيعية بحلول الرابع من يوليو تموز.

أسعار الفضة اليوم:

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 0.6 بالمئة إلى 25.91 دولار للأونصة، لكنها تتجه لأفضل أسبوع منذ أواخر يناير كانون الثاني بارتفاع 2.9 بالمئة. ونزل البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 2339.48 دولار.

وصعد البلاتين 0.4 بالمئة إلى 1200.31 دولار ويتجه لتحقيق أفضل أداء أسبوعي في أربعة أسابيع بمكسب 6.3 بالمئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى