الدفاع المدني يحذر من عاصفة رملية على الشرقية والجوف والحدود الشمالية

الرياض-سويفت نيوز:

لاتزال آخر مخرجات أنظمة المحاكاة الحاسوبية لحركة الرياح في حالة إجماع على تأثر أجزاء واسعة من المملكة يوم الجُمعة بأجواء عاصفة ومُغبرة بكثافة ومرشحة بشدة لأن تكون العاصفة الرملية الأقوى لهذا الموسم ، مُترافقة مع عُبور لجبهة هوائية باردة لأجواء المنطقة.

عواصف رملية واسعة.

هبات رياح تلامس حاجر الـ 100 كم/ساعة.

وفي التفاصيل فيُتوقع أن تتأثر منطقة بلاد الشام وأقصى شمال المملكة العربية السعودية بمنخفض جوي نهاية الأسبوع، هذا المنخفض سيدفع بعد مشيئة الله برياح قوية السرعة نحو عموم مناطق شمال ووسط وشرق المملكة وشرق المملكة، تصل سرعة بعض هباتها إلى حدود 100 كم/ساعة ، وهذه الرياح تعتبر كفيلة بتشكيل موجات غبارية واسعة تترافق بتدني كبير في مدى الرؤية الأفقية.

المناطق المشمولة بتوقعات الرياح القوية والغبار.

- Advertisement -

أما عن المناطق المشمولة بتوقعات الرياح القوية والغبار فهي كُل من الجوف والحدود الشمالية ومنطقة حائل والقصيم، ووصولاً حتى العاصمة الرياض، اضافة لأجزاء واسعة من المنطقة الشرقية وسواحل الخليج العربي التي تشهد اضطراب في البحر وارتفاعاً للأمواج إضافة للأجواء المغبرة بشكل عام.

هذه الأحوال الجوية تستوجب الإنتباه من:

-خطر شدة للرياح التي قد تصل هباتها إلى حاجز الـ 100 كم/ساعة.

-خطر التدني وربما انعدام مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار الغبار الكثيف.

-خطر حدوث مضافات لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون بسبب الغبار.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy