عملية ناجحة لزراعة سماعة عظمية حديثة بمجمع الدمام الطبي

تعتبر السماعة الأحدث على مستوى العالم

الدمام – سويفت نيوز:

أدخل مركز زراعة السماعات العظمية والقوقعة بمجمع الدمام الطبي بشبكة الدمام الصحية خدمة زراعة السماعة العظمية ( Osia2 ) والتي تعتبر الأحدث على مستوى العالم حيث تمكن الفريق الطبي المختص بمجمع الدمام الطبي في اجراء أول عملية ناجحة لزراعة السماعة العظمية لمريضة كانت تعاني من ضعف توصيلي متوسط.

- Advertisement -

ويعد زراعة هذه السماعة في مجمع الدمام الطبي هي الأولى على مستوى مستشفيات المنطقة الشرقية والثانية على مستوى المملكة التي تعتبر الاولى في توفير واستخدام هذه التكنولوجيا على منطقة اوروبا والشرق الاوسط والثالثة عالميا بعد الولايات المتحدة الامريكية وكندا.

الجدير بالذكر أن مجمع الدمام الطبي يعتبر المرجع لزراعة السماعات العظمية بمستشفيات وزارة الصحة بالمنطقة الشرقية حيث بلغ عدد المستفيدين من هذه الجراحات أكثر من 100 مريض منذ إجراء أول عملية لزراعة سماعة عظمية.

وأبان الدكتور ياسر النفيلي استشاري جراحة وأعصاب الأذن والحنجرة بمجمع الدمام الطبي أن السماعة العظمية الجديدة تعتبر الأولى على مستوى العالم من ناحية التكنولوجيا من بين جميع الزرعات النشطة التحت جلدية حيث أنها الجهاز الوحيد الذي يعتمد في عمله على تقنية المحول الكهروضغطي في معالجة وايصال الصوت إلى الأذن الداخلية في حين تعتمد باقي أجهزة المعينات السمعية بالتوصيل العظمي على استخدام المحول الكهرومغناطيسي وأضاف الدكتور النفيلي أن هذه الإنجازات التي تتحقق هي بفضل دعم حكومتنا الرشيدة ووزارة الصحة التي تسعى دائما لتوفير أفضل التقنيات وأحدثها لعلاج المستفيدين بجانب التوجيهات والدعم والمتابعة من قبل التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية وإدارة مجمع الدمام الطبي التي تواكب تحقيق رؤية المملكة 2030 للارتقاء بالخدمات الصحية لأعلى المستويات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy