السعودية إسراء البطي تنال لقب “قائدة عالمية شابة” لعام 2021 من المنتدى الاقتصادي العالمي

انجاز جديد ينسجم وأهداف رؤية المملكة 2030 لتعزيز بيئة القيادات النسائية في المملكة

الرياض – سويفت نيوز:

نالت الشابة السعودية إسراء البطي؛ الشريكة في EY لخدمات استشارات ضريبة الأعمال في مكتب الرياض، لقب “قائدة عالمية شابة” من المنتدى الاقتصادي العالمي. وانضمت بذلك إلى مجتمع من الشخصيات التي كرست نفسها لتغيير العالم نحو الأفضل.

وفي كل عام، يرشح منتدى القادة العالميين أكثر القادة الشباب تميزاً في العالم ممن تقّل أعمارهم عن 40 سنة، ويقودون الابتكار من أجل التغيير الإيجابي ضمن المجتمع المدني وفي مجالات الفنون والثقافة والأعمال والقطاع الحكومي. وتهدف الجهود الرامية إلى ربطهم بمجتمع القادة المتميزين والاستثمار المكثف في قدراتهم القيادية إلى خلق تأثير مضاعف على مدى خمس سنوات يعود بالفائدة على مؤسساتهم والعالم.

وأوضح كارمين دي سيبيو، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي العالمي لشركة EY: “سطع نجم إسراء منذ أيام الدراسة. وبصفتها أول شريكة في EY السعودية، فقد أصبحت قائدة ملهمة تساهم في التغيير الإيجابي بالمملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط. ولا يسعني التعبير عن مدى الفخر والاعتزاز الذي أشعر به لتتويجها قائدة شابة عالمية من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي، كما لا يسعني التفكير في أي شخص يستحق ذلك أكثر منها. وأنا على يقين بأن إسراء ستغتنم هذه الفرصة لمواصلة إنجازاتها، وزيادةالتأثير الإيجابي في العالم”.

- Advertisement -

من جانبه، قال عبد العزيز السويلم، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة EY في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “تشكّل إسراء مصدر إلهام مذهل لجيل جديد من القائدات الشابات، فقد نجحت في ترسيخ مكانتها فور انضمامها إلى مكتبنا في السعودية في عام 2012، وأصبحت أول شريكة في مكتبنا بالمملكة، وأصغر شركائنا على الإطلاق. كما يشكّل مسار حياتها المهنية قدوة للنساء العاملات ومثالاً عن الفائدة الكبيرة التي يمكنهن تحقيقها عبر التمسك بالتزاماتهن، حتى في مجال يسيطر عليه الذكور. وإلى ذلك، فهي سفيرة بارزة لشركة EY لتمثيل المرأة أمام عملائنا والمنطقة ككل. لقد وضعتها معرفتها التقنية وخبرتها وسجلها الحافل والتزامها بالتنوع والشمول في دائرة الضوء، حيث تستخدم نفوذها للتأثير الإيجابي على قطاع الأعمال والمجتمع السعودي ككل”.

وتقود إسراء حالياً قطاعالنزاعات الضريبية لدى EYفي المملكة، وتقدم المشورة للمجموعات الكبيرة المحلية ومتعددة الجنسيات والشركات العائلية في المملكة العربية السعودية في مجال الضرائب وقضايا الامتثال للضرائب وإخراج الزكاة. وهي متخصصة في مشاريع القطاع الحكومي والعام، وتقود عدة مشاريع حكومية عملاقة. كما أنها عضو في مجموعة الأعمال السعودية (B20). وقد حظيت باهتمام إعلامي كبير بعد ترشيحها من قبل مؤسسة مسك الخيرية كواحدة من بين 30 قائدة مستقبلية في المملكة العربية السعودية، واستخدمت هذه المنصة للإسهام في تحسين بيئة القيادات النسائية فيها.

وقالت إسراء البطي، الشريكة في EY لخدمات استشارات ضريبة الأعمال: “تزداد قدرة النساء في العالم العربي على التغلب على التحيزات التاريخية والعقليات التقليدية، ولهن بصمة واضحة في دفع عجلة التغيير ونمو الأعمال. وإنه لشرف كبير لي أن يختارني المنتدى الاقتصادي العالمي، وأن انضم إلى نخبة المحترفين الموهوبين الملتزمين بتعزيز التغيير الاجتماعي الإيجابي في جميع أنحاء العالم. وأتطلع إلى التعاون مع مجتمع القادة العالميين الشباب ومعالجة المشكلات الرئيسية التي تواجه قطاع الأعمال، بالإضافة إلى تحقيق هدفي في تعزيز بيئة القيادات النسائية في المملكة، وهو هدف رئيسي ضمن رؤية المملكة 2030”.

وبعيداً عن التزاماتها المهنية اليومية، تستمد إسراء من تعليمها وخبرتها القدرة على إلهام الآخرين من خلال عقد اللقاءات والندوات في المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء المملكة، وإلقاء محاضرات شرفية عن الضرائب في جامعة الأمير فيصل. وقد عملت على تشكيل لجان مختلفة لمساعدة النساء في الحصول على وظائف في مجال الخدمات المهنية، سواء بصفتها عضواً يمثل شركةEY أو بصفتها الشخصية.

تحمل إسراء البطي شهادة بكالوريوس في المحاسبة بمرتبة الشرف الأولى من جامعة الملك سعود. وهي محاسبة قانونية معتمدة حاصلة على زمالة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين. كما أنها عضو في مجلس إدارة الجمعية السعودية للمحاسبة، وتلقي محاضرات شرفية عن الضرائب في جامعة الأمير فيصل.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy