“إرادة الدمام ” تدشن مركز لقاحات ضد كورونا للمرضى والموظفين بالمجمع

الأحساء – زهير الغزال:

نجح العاملون في مركز لقاحات كورونا الذي تم تدشينه صباح الثلاثاء في مجمع إرادة والصحة النفسية بالدمام في تطعيم 142 مريض وموظف في المجمع خلال يومين منذ انطلاق الحملة ضد فيروس كورونا المستجد والتي تستهدف المرضى المنومين في المستشفى و العاملين في المجمع وعائلاتهم لحمايتهم من الفيروس .

- Advertisement -

وأكد رئيس التشغيل لمجمع إرادة والصحة النفسية الدكتور محمد بن علي الزهراني بعد تدشينه لمركز اللقاحات في المجمع أن المركز الذي تم تخصيصه لإعطاء اللقاحات مجهز بكافة الاشتراطات الصحية التي تضمن تخزين وتبريد الجرعات بشكل مناسب ، إضافة إلى توفر نقاط استقبال وتسجيل البيانات وغرفة انتظار قبل الدخول ومسار لغرفة التطعيم وغرفة انتظار بعد تلقي الجرعة ، مشيراً إلى أن اليومين الأولين من تدشين الحملة سارت بشكل مميز وفق الإجراءات الاحترازية المتمثلة في التباعد وارتداء الكمامات وتعقيم الأيدي قبل الدخول للمركز والتي تشرف عليها إدارة مكافحة العدوى في المجمع .

وبين الدكتور الزهراني أن عملية التسجيل للراغبين في تلقي اللقاح تتم وفق إجراءات إلكترونية يتم من خلالها تنظيم الأعداد يومياً ، حيث يحصل المتقدم بطلب التطعيم بالموافقة وتحديد الموعد للحضور إلى المركز وتلقي الجرعة الأولى بكل يسر وسهولة ، مؤكداً أن توجيهات المسئولين في تجمع الشرقية الصحي ودعمهم المباشر كان له أثر إيجابي في توفر اللقاحات ، في حين أن العاملين في مركز اللقاحات داخل مجمع إرادة والصحة النفسية بالدمام هم من الكوادر المؤهلة والتي تمتلك الإمكانيات المناسبة للقيام بهذه المهمة .

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy