عام

انعقاد أعمال الدورة الـ43 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب

القاهرة – واس:

عقدت في القاهرة، اليوم، أعمال الدورة (43) لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، برئاسة معالي وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية الدكتورة نيفين القباج، وبمشاركة أصحاب المعالي وزراء الشؤون الاجتماعية ومن يمثلونهم.
ورأس وفد المملكة في الاجتماع، وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتمكين والضمان الاجتماعي المهندس سلطان بن جريس الجريس.

وأفادت الأمين العام المساعد رئيسة قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة، في ختام أعمال الدورة الـ43 بأن المجلس قرر مواصلة الدعم لأهالي قطاع غزة، لحين استقرار الأوضاع، وبدء عملية تدارك الآثار الاجتماعية والإنسانية الصعبة لأهالي القطاع، منوهةً في هذا الصدد عن حرص العديد من الدول العربية، على تقديم الدعم الإغاثي والاجتماعي والإنساني.

وأوضحت أن المجلس أقر عدداً من القرارات المهمة، في إطار اختصاصه فيما يتعلق بالإعداد للقمة العربية القادمة في دورتها الـ 33 بمملكة البحرين، وكذلك القمة العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية الخامسة بجمهورية موريتانيا الإسلامية، بالإضافة إلى إقرار عدد من الإستراتيجيات والخطط والبرامج ذات الصلة بالقضاء على الفقر متعدد الأبعاد، وتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والموضوعات ذات الصلة بكبار السن والأسرة والطفولة، ذلك فضلاً عن تقديم الدعم لعدد من المشروعات الاجتماعية في الدول الأعضاء.

وأشارت إلى أنه من المنتظر أن يفتتح وزراء الشؤون الاجتماعية العرب غداً “مبادرة نور للأشخاص ذوي الإعاقة”، التي ترعاها جامعة الدول العربية ووزارة التضامن الاجتماعي المصرية، لتشكل نموذجاً مهماً على المستوى العربي في إطار تحقيق مبدأ العيش باستقلالية للأشخاص ذوي الإعاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى