نظارات فيس بوك الذكية تعد بالمساعدة فى معالجة تغير المناخ بحلول 2030

قال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك، إنه يتصور أن يتم استبدال الاجتماعات وجهًا لوجه بمؤتمرات افتراضية مع شكل من أشكال سماعات الواقع المعزز (AR)، مضيفا أن الرؤية النهائية ستشمل زوجًا من النظارات الإلكترونية ذات المظهر الطبيعي يمكنها تقديم محتوى على عدساتها جنبًا إلى جنب مع العالم الحقيقي وراءها، فستعمل النظارات الذكية بتقنية “النقل الآنى” بحلول عام 2030.

 

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، فإنه من خلال السماح لك “بالتنقل الآنى” إلى منازل الأشخاص الآخرين والتحدث معهم كما لو كنت بالفعل هناك، يمكن مكافحة تغير المناخ.

 

وأوضح زوكربيرج، “قد يرغب الناس فقط في السفر بشكل أقل قليلاً في المستقبل والقيام بذلك بشكل أكثر كفاءة، ويكونون قادرين على الذهاب إلى أماكن دون الحاجة إلى قضاء وقت السفر أو التنقل”.

 

- Advertisement -

وتابع زوكربيرج، “كلما زادت قدرتنا على الانتقال الآنى، لا يقتصر الأمر على قيامنا شخصيًا بإلغاء التنقلات والأشياء التي تشكل نوعًا من العوائق بالنسبة لنا بشكل فردي، ولكن أعتقد أن هذا أفضل للمجتمع وللكوكب بشكل عام أيضًا.”

 

كما سيتم إطلاق أول زوج من النظارات الذكية لشركة التواصل الاجتماعي، صنعت بالتعاون مع شركة عالمية مصنعة للنظارات في وقت لاحق من هذا العام، ومع ذلك، فإن هذه النظارات لن تحتوي على شاشة عرض مرئية، ولكن نظام تحكم صوتي مرتبط بهاتفك المحمول.

 

قال زوكربيرج: “بدلاً من الاتصال بشخص ما أو إجراء محادثة فيديو، فإنك ستنقل بشكل آنى إلى مكان الاجتماع افتراضيا، وأنت جالس هناك، وهم على أريكتهم ويشعرون وكأنك معهم”.

 

وستحسن ميزة النقل الآني المعزز أو القائم على الواقع الافتراضي في كيفية القضاء على أوقات الرحلات مع تقليل انبعاثات الوقود الأحفوري الناتجة التي تساهم في تغير المناخ.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy