سعادة وزير الخارجية يجتمع مع وزير شؤون حقوق الإنسان بوزارة الخارجية والتنمية بالمملكة المتحدة

الاحساء-زهير بن جمعه الغزال:

اجتمع سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، اليوم، مع اللورد طارق أحمد، وزير شؤون حقوق الإنسان بوزارة الخارجية والتنمية بالمملكة المتحدة، وذلك عبر الاتصال الالكتروني المرئي، بمشاركة سعادة السيد عبدالله بن فيصل بن جبر الدوسري مساعد وزير الخارجية، وسعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، وسعادة السفير الشيخة عائشة بنت أحمد بن صقر آل خليفة، مدير إدارة الشؤون الأوروبية والاتحاد الأوروبي بوزارة الخارجية، وسعادة السيد رودي دراموند، سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين، والسفير محمد راشد السويدي، من قطاع حقوق الإنسان.

وخلال الاجتماع، أكد الجانبان على عمق العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة وما تتسم به من متانة وقوة في ظل الحرص المتبادل على تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات وخاصة في مجال حقوق الإنسان، معربين عن اعتزازهما وتقديرهما لما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين من تقدم ونماء، مستعرضين الجهود المبذولة من أجل التصدي لجائحة فيروس كورونا (كوفيد 19) وتوفير اللقاحات.

- Advertisement -

وتطرق الجانبان لجهود مملكة البحرين في تعزيز مجال حقوق الإنسان ومن بينها تنظيم وزارة الخارجية لمجموعة من ورش العمل المعنية بإعداد الخطة الوطنية لحقوق الإنسان في مملكة البحرين، وإصدار قانون العدالة الإصلاحية للأطفال وحمايتهم من سوء المعاملة، بالإضافة إلى حفاظ مملكة البحرين على موقعها ضمن الفئة الأولى بتقرير وزارة الخارجية الأمريكية المعني بتصنيف الدول في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص للعام الثالث على التوالي، منوهين بالدور المحوري الذي تقوم به مملكة البحرين من أجل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وتوقيع مملكة البحرين على إعلان مبادئ إبراهيم مع دولة إسرائيل.

كما جرى خلال الاجتماع، استعراض عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy