قبل تطبيقه بـ20 يومًا..غرامة عدم تركيب الملصق الإلكترونى للسيارات بمصر

القاهرة-سويفت نيوز:

تبدأ وزارة الداخلية المصرية، فى تطبيق الإجراءات القانونية وتغريم المخالفين لعدم تركيب الملصق الإلكتروني بعد 20 يومًا على مستوى الجمهورية، وفقا لقانون المرور الجديد وسحب تراخيص السيارات.

وتناشد وزارة الداخلية المواطنين ما لكي المركبات بكافة أنواعها بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكتروني تجنباً للمساءلة القانونية عقب انتهاء المهلة المقررة، وستتراوح قيمة الغرامة المقررة ما بين 4 آلاف إلى 8 الآف جنيه.

وحرصت وزارة الداخلية على مد ساعات العمل بوحدات المرور إلى 8 مساءاً يوميا لتركيب الملصق الالكترونى.

- Advertisement -

ونصح مصدر أمنى، مالكى المركبات بكافة أنواعها سرعة التوجه بالمركبة إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكترونى خلال الموعد المحدد دون الحاجة لانتظار موعد الفحص وتجديد الترخيص. وسيتم سحب تراخيص السيارات المخالفة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتواصل وحدات المرور على مستوى الجمهورية العمل حتى الساعة الثامنة مساءً تيسيرًا لإجراءات تثبيت الملصق الإلكتروني فقط بالإضافة للفترة الصباحية، وحتى انتهاء المدة المحددة.

وفى ذات الإطار وتيسيراً على المواطنين يمكن لمالكى المركبات السارية طلب إصدار ملصق إلكترونى وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونياً من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بالمرور (بوابة مرور مصر) على موقع وزارة الداخلية.

ويهدف الملصق الإلكتروني للسيارات لتركيب اللوحات المعدنية المؤمنة، وذلك لتطبيق منظومة النقل الذكية، وتتمثل في تيسير عملية البحث عن السيارات المبلغ بسرقتها، والمطلوبة أمنيًّا، إضافة إلى تحديد أماكن التكدسات المرورية لإخطار غرف العمليات بإدارات المرور على مستوى الجمهورية لسرعة التوجه للمكان ومنع التكدسات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy