بورصة الكويت تقرع الجرس تمكيناً للمرأة في يومها العالمي

الكويت-سويفت نيوز:

قرعت بورصة الكويت الجرس عند انطلاق تعاملات أمس الاثنين، وذلك للسنة الرابعة على التوالي، في تأكيدٍ لدعمها للمرأة في يومها العالمي لعام 2021، مُسلطة الضوء على الدور الهام الذي يلعبه القطاع الخاص في تعزيز مبادئ تمكين المرأة من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورفع الوعي حول هذه المبادئ.

وتعليقاً على المشاركة، قال الرئيس التنفيذي لبورصة الكويت، محمد سعود العصيمي: “نحتفل بالدور الفاعل الذي تقوم به المرأة، مؤكدين على مساهمتها الوفيرة في التنمية، ونعمل بجدٍ لدعم جهود دولة الكويت لتمكينها”.

وأضاف العصيمي: “تفخر البورصة بالانضمام إلى منظمات عالمية رائدة في الاحتفاء بهذا اليوم، والذي يؤكد مواصلتنا في تعزيز مبادئ تمكين المرأة، والذي بدأ عندما قرعنا الجرس للمرأة في مثل هذا اليوم من عام 2018، واستمر بتوقيع بيان دعم “مبادئ تمكين المرأة الصادر عن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في عام 2019. كما إننا ملتزمون بمبادرة الأمم المتحدة للأسواق المالية المستدامة منذ 2017، والتي يعد التمكين عنصراً محورياً فيها”.

- Advertisement -

ورحبت سوزان ميخائيل، المديرة الإقليمية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة للدول العربية، بمشاركة بورصة الكويت في اليوم العالمي للمرأة، قائلة: “واصل الموقعون على مبادئ تمكين المرأة، في الكويت وفي جميع أنحاء العالم، بدعم النساء في العمل وسوق المال والمجتمع خلال الجائحة”.

وتابعت بالقول: “أود أن أشكر القطاع الخاص الكويتي على تبني هذه المبادئ لما لها من أهمية في خلق بيئة عمل وسياسات مراعية للمساواة بين الرجل والمرأة. كما أتقدم بالشكر إلى الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية على دعمه لمبادرات هيئة الأمم المتحدة للمرأة”.

تعتبر بورصة الكويت رائدة في المساواة وتمكين المرأة، وقد شاركت الشركة في عدد من المبادرات المتعلقة بذلك بهدف رفع مستوى الوعي في القطاع الخاص حول أهمية تمكين المرأة على جميع الأصعدة.

وتأكيداً على التزام الشركة الراسخ بتعزيز ثقافة الادماج في بيئة العمل، وقعت بورصة الكويت على بيان دعم “مبادئ دعم المرأة”، والذي يهدف إلى دعم الدور المحوري الذي يمكن أن تقوم به الشركات لتحقيق “أهداف التنمية المسـتدامة لأجندة 2030″، والصادرة عن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy