رياضة

«وزارة الرياضة» توافق على تأسيس شركة القادسية الاستثمارية

الخبر – سويفت نيوز:

أعلن نادي القادسية، اليوم الاثنين، موافقة وزارة الرياضة على طلب مجلس الإدارة برئاسة ناصر الدغيثر، بشأن تأسيس شركة استثمارية باسم بنو قادس، وذلك من أجل تعزيز حوكمة المصروفات والإيرادات.

وأوضح القادسية، في بيان رسمي عبر الموقع الإلكتروني: «وافقت وزارة الرياضة، على الطلب الذي تقدم به مجلس إدارة نادي القادسية، بشأن تأسيس شركة استثمارية باسم النادي، وذلك من أجل تعزيز حوكمة المصروفات والإيرادات».

وأضاف أبناء الشرقية: «تعتبر الشركة نقلة نوعية وتجارية كبيرة، في الاستثمار بنادي القادسية، من أجل تحقيق موارد مالية متنوعة، تعود ملكيتها الكاملة للنادي»، معقبًا: «من خلال الشركة الاستثمارية التي سيؤسسها النادي، أصبح بالإمكان ممارسة الأنشطة الاستثمارية والتجارية بنفسه، دون الحاجة لشركات وسيطة، كما يمكنه تسويق المنتجات والعلامة التجارية بشكل مباشر، تحت مسمى هذه الشركة».

وأضاف البيان: «ستتمكن شركة نادي القادسية من العمل تجاريًا، من خلال استثمار واستغلال علامة النادي، واستلام أموال الشركة وفائض أموال النادي، واستثمارها بالشكل الذي يدر عوائد مالية كبيرة، تمكن الإدارة من تسيير أمور النادي، دون المرور بأزمات مالية مستقبلًا».

وأردف: «ستقوم الشركة أيضًا، بتشغيل عقود الاستثمار والرعاية والإعلان والتأجير والاستئجار، ومن المهام التي ستقوم بها كذلك، تملك جميع الحقوق الاستثمارية الخاصة بالنادي ولاعبيه، وتشغيل برامج العلاقة والاستثمار مع الجماهير، وتفعيل برامج العضويات».

من جانبه، قدم نايف آل صاحب، الرئيس التنفيذي لنادي القادسية، الشكر لوزير الرياضة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، معقبًا: «نثمن ونقدر دعم الوزير، وموافقته على تأسيس الشركة، ونتمنى أن تعود هذه الخطوة بالفائدة على النادي بشكل خاص، والرياضة السعودية بشكل عام».

وتابع آل صاحب: «القادسية يعتبر من أوائل الأندية السعودية التي تقوم بتأسيس شركة استثمارية، ويأتي الهدف من تأسيسها تسهيل مهمة إدارة النادي، من خلال تحقيق أرباح مالية تساهم في تطور وتقدم النادي».

وختم الرئيس التنفيذي لنادي القادسية: «الشركة الاستثمارية ستعزز الثقة في الإجراءات الإدارية في النادي، وسترفع درجة معايير الإصلاح والشفافية فيه، مما يسهل إجراءات الحوكمة والانضباط داخل النادي».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى