رياضة

 سيناريوهات تأهل منتخب مصر إلى دور الـ 16 من كأس أمم إفريقيا بعد فوز الرأس الأخضر

القاهرة – نبيل شحاتة:

تأهل منتخب الرأس الأخضر إلى دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد فوزه الكبير على منتخب موزمبيق بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بالمسابقة القارية.

ومنح الفوز منتخب الرأس الأخضر 3 نقاط جديدة ليصل إلى النقطة 6 بعد فوزه في الجولة الأولى على غانا بهدفين مقابل هدف.

وبهذه النتيجة، فقد منتخب مصر فرصة التأهل في الصدارة، بعد أن تعادل في أول جولتين بنتيجة واحدة وهي 2-2 أمام موزمبيق وغانا.

وأصبح أمام منتخب مصر فرصتان فقط للتأهل لدور الـ 16 من كأس أمم إفريقيا.

سيناريوهات تأهل مصر

السيناريو الأول لتأهل منتخب مصر أن يتأهل كوصيف عن المجموعة وهذا يعني احتمالان: إما الفوز على الرأس الأخضر ليصل إلى النقطة 5 ومن ثم لن يكون بحاجة إلى انتظار نتيجة مباراة غانا وموزمبيق التي ستقام في نفس التوقيت، والثاني هو التعادل مع الرأس الأخضر والوصول للنقطة الثالثة، لكن في هذه الحالة يجب أن يحسم التعادل أيضا نتيجة مباراة غانا وموزمبيق ليصبح رصيد كل منها نقطتين.

وفي حال التأهل كوصيف سيواجه منتخب مصر في دور الـ16 وصيف المجموعة السادسة التي تضم المغرب والكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا، وعلى الأرجح قد يكون الكونغو أو زامبيا.

أما السيناريو الثاني، فهو تأهل منتخب مصر ضمن أفضل الثوالث حال عدم فوزه على الرأس الأخضر مع ضمان غانا أو موزمبيق الوصافة، وفي تلك الحالة يواجه متصدر المجموعة الثالثة التي تضم الكاميرون والسنغال وغينيا وجامبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى