4 ملايين امرأة في السعودية استخدمن خدمات كريم مرة واحد على الأقل

الدمام – سويفت نيوز:

احتفاءً بيوم المرأة العالمي، شاركت كريم السعودية مجموعة من الحقائق عن الأثر الذي أحدثته كريم في الحياة اليومية للمرأة في السعودية، حيث أشارت إحصاءات الشركة أن ما يقارب 3 ملايين امرأة في السعودية قد استخدمن خدمات كريم لمرة واحدة على الأقل في مجال خدمات نقل الركاب وحوالي مليون امرأة استفدن من خدمة كريم في مجال التوصيل لمرة واحدة على الأقل.

وركزت كريم منذ دخولها السوق السعودي على إحداث العديد من الآثار الإيجابية الاجتماعية والاقتصادية بما ينسجم مع استراتيجية المملكة في تمكين المرأة السعودية، لتكون شريكاً فاعلاً في التنمية الوطنية وزيادة حصتها في سوق العمل، فسارعت بتوفير فرص عمل مرنة ومدرة للدخل للقطاع النسائي وفتحت المجال للسعوديات للانضمام إلى منصتها بالتزامن مع قرار السماح للمراة السعودية بالقيادة، لينضم إلى منصة كريم أكثر من 2000 كابتنة تم تسجيلهم منذ اليوم الأول للسماح لهن بالقيادة.

وعقدت كريم شراكات عديدة لدعم وتمكين المرأة السعودية بانضمامها لبرنامج وصول لخدمات النقل للمرأة العاملة السعودية المدعوم من صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” حيث ستوفر كريم خدمات النقل للموظفات السعوديات في 23 مدينة تتواجد بها شركة كريم في السعودية.

إلى جانب ذلك، وفرت كريم العديد من الميزات التحفيزية لصاحبات المشاريع الصغيرة والمنزلية للاستفادة من خدمة التوصيل التي توفرها كريم عن طريق تطبيقها متعدد الخدمات الـ Super App.

ومن جانب آخر، وفرت كريم العديد من الميزات للمرأة العاملة، من أبرزها إمكانية العمل عن بعد، وهي ميزة تقدمها الشركة لموظفيها منذ تأسيسها كجزء من ثقافة الشركة، إلى أن تم اعتماد العمل عن بعد على أساس دائم، الأمر الذي وفر للمرأة العاملة إمكانية الموازنة ما بين العمل ومتطلبات العائلة وساهم في زيادة إنتاجيتها في العمل.

- Advertisement -

وبهذه المناسبة، شاركت بعض السيدات من كريم تجربتهم في العمل مع كريم أو استخدام خدمات الشركة.

حيث قالت افنان البخيت والتي تعمل في قسم الموارد البشرية “يسعدني أن أكون جزءاً من مؤسسة ملهمة للآخرين، منذ انضمامي لشركة كريم، كان لي دور في تسهيل حياة الناس وشعوري الكبير بالتمكين في اتخاذ القرار والمرونة في العمل كان لهما الأثر الكبير في تعزيز الرضا الوظيفي لدي، لقد وفرت لي الشركة إمكانية الموائمة بين متطلبات العمل واحتياجات أسرتي اليومية وزودتي الشركة بكل الأدوات اللازمة للعمل عن بعد بكل كفاءة وسلاسة”.

من جهتها شاركت يارا الجهني احدى كابتنات كريم والتي انضمت الى كريم منذ فتح باب انضمام السيدات للعمل مع كريم وتدرس حالياً في الجامعة بتخصص تصميم الاعلانات “توفر كريم مرونة في العمل، ليس هناك ساعات عمل محددة انا مديرة نفسي بالدرجة الاولى، و هنالك ميزات عديدة تجعلني اشعر بالطمأنينة أثناء الرحلة منها توفر خط طوارئ في حال وجود مشكلة وخط لتقديم الدعم الفني اذا اردت التحدث مع أحد من الشركة عن شيء يخص العمل”.

بدورها أشارت سلافة كتوعة وهي صانعة محتوى في كريم “العمل مع كريم أشبه بالتعاون بين أفراد عائلة واحدة. هذه العائلة لا تتحدث بصوتها الشخصي فحسب، بل تهتم أكثر بما هو محلي وسائد في المجتمع لكونها قريبة من السوق السعودي وتتكلم بلغته. وإذا أخذت نظرة واحدة إلى محتوى حملاتها الإبداعية، سترى حجم التفاعل بين مستخدميها. وهذا ما يشعرني بالفخر والإنجاز”.

من جانبها قالت أماني العوامي مدير عمليات الأسطول في كريم” منذ ان انضممت لشركة كريم وأنا أرى فرصاً متساوية للجميع وتمكينا وتعزيزا لوجود المرأة وخلق فرص العمل المرن للأم العاملة وغيرها الكثير، هذه المبادرات لم تكن إلا نابع من قيم وثقافة الشركة المؤمنة بدور السيدات في نمو وازدهار الشركة”.

ومن جهتها، أشارت بسمة محمد إحدى زبائن شركة كريم بالحديث حول تجربتها مع الشركة وخدماتها، بأن قطاع نقل الركاب شهد نقلة نوعية في الخدمات المقدمة في السعودية مع دخول كريم التي أصبحت جزءاً لا يتجزأ من حياتها اليومية، ميزات كريم لطلب الرحلة ومعايير السلامة وتتبع مسار الرحلة كان لها أثر كبير في تعزيز تجربة التنقل اليومية من منزلها الى مكان عملها”.

وتسعى كريم مع من خلال خدماتها المتعددة في مجال التوصيل ونقل الركاب، أو في مجال العمل التنموي لأن تكون قوة محفزة وملهمة للمزيد من النمو والإبداع بما يتماشى مع معاييرها للاستدامة ومع التزاماتها نحو المجتمع المحلي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy