المرأة السعودية تعيش تمكينًا غير مسبوق في ظل حكومة المملكة الرشيدة

الرياض-سويفت نيوز:

أجمعت السعوديات على أن حقوقهن مصانة في عهد القيادة الرشيدة برعاية مباركة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ومتابعة دقيقة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع. وقد عبرت النساء عن سعادتهن بيومهن العالمي الذي يأتي هذا العام وهن يحظين بالكثير من الرعاية والاهتمام وبمزيد من الحقوق، مستشرفات الكثير من الإنجازات في المستقبل، محفزات المرأة على النهوض بدورها لتثبت أنها على قدر المسؤولية التي أوكلت لها.

كمنتجة أفلام سينمائية وبرامج التلفزيونية وعروض ترفيهية، للأسف أحيانًا عليّ أن أعمل بجهدٍ مضاعف؛ لأكسب نفس القدر من الاحترام والتقدير في المجتمع مثل الرجل. لحسن الحظ، ساعدني والِدايّ على تعزيز الثقة بالنفس؛ لتوجيه نفسي عبر العالم، والثقة في قدرتي على الاستمرار داخل مجال صناعتي، وتنمية مسيرتي المهنية. مع ذلك، فقد شهدت نموًا رائدًا لسيدات الأعمال السعوديات، واتساع نطاق قيادتهن في مختلف الصناعات؛ حيث تحظى السيدة السعودية باحترام و تقدير. الآن يمكننا أن نلاحظ، أن النساء السعوديات يدعمن بعضهن البعض ويحتفلن بنجاحات بعضهن البعض. أشعر بالفخر كعربية، وأنا أرى رؤية السعودية 2030 تهتم جدًا بزيادة مشاركة المرأة في القوى العاملة، وتشجع النساء السعوديات على دخول عشرات المجالات التي كان يهيمن عليها الرجال. يجب أن لا ننسى أن المرأة ذكية صادقة، قوية والأهم، أنها إنسانة.

سميرة القواص

شريك مؤسس Symply لإنتاج الأفلام السينمائية والبرامج التلفزيونية

Linkedin: Samira Kawas

المرأة التي ساهمت في صناعة الحضارة والتاريخ والمستقبل، وفي كل يوم يزداد إنجازها، وتمكينها؛ ستبقى قادرة على الإبداع والتطوير والعطاء، وإثبات الذات في جميع المجالات. بعد تبني حكومتنا الرشيدة منهج تمكين المرأة، فلا شك عندي أن المستقبل، يحمل لنا بإذن الله- المزيد من قصص التميز، والريادة للمرأة السعودية. كل عام والمرأة السعودية والخليجية والعربية بخير.

دانة العلمي

سيدة أعمال في مجال صناعة الذهب والمجوهرات.. وعضو المجلس الصناعي بغرفة جدة

Twitter: @danaalalami

إن الله حين أراد، أن يخلق حواء من آدم، لم يخلقها من عظام رجليه؛ حتى لايدوسها، ولا من عظام رأسه؛ حتى لايسيطر عليها، وإنما خلقها من أحد أضلاعه؛ لتكون مساوية له، وقريبة من قلبه؛ فهما ميزان الحياة، وميزان الأرض، ومما لا شك فيه أن المرأة منذ الأزل، لها دور فعال في مجالات الحياة، فدورها كحاضنة الأسرة، ومربية من أعظم الأدوار، فهي مسؤولة عن تهذيب المجتمع، فتلك صفات فطرت عليها المرأة، وأخص هنا أيضًا المرأة السعودية، التي تعيش تمكينًا غير مسبوق، في ظل حكومتنا الرشيدة، التي أولت للمرأة رعاية وحقوقًا، فنحن نعيش في 2021، أزهي العصور، ونفتخر بذلك، فلقد خاضت المرأة مجالات متعددة، وتقلدت مناصب عليا، وأصبحت تمثل الدولة في مجالات عدة خارج المملكة، ولا ننسي هنا من أنارت لنا الدروب من قبل، وثابرت، وشقت لنا الطرق.. أمي ونساء أخريات وأنا عادة أرى أنني من الجيل الوسط، عبرنا عقودًا طويلة، فهي سلسلة يكمل بعضها بعضًا، وسيكون من بعدي أيضًا من تمثل بلدي خير تمثيل، وتشيد نجاحات وبطولات قادرة على خوض المستحيل. في يوم المرأة العالمي، لكِ مني أنت ياسيدة العالم، كل التحايا والتقدير، يامن وضعت خارطة النجاح.. لك يا أمي ولكل من ساهم باحتوائي، وجعلتِ مني إنسانة قادرة على خوض المستحيل. كلمة لك مني ياسيدتي في هذا اليوم، كوني نسخة أصلية لذاتك، ولا تكوني نسخة من الأخريات، فمجال العطاء رحب، والقمم لكل من أراد الصعود. كوني سفيرة لبلدك أينما كنتِ. كوني كما أنت سيدتي ولا تتخلي عن دورك بالحياة. تقدمي لأعلى المناصب، ولا تنسي أنك الأم والاحتواء والعطاء، فأنت محور الأرض.

غادة غزاوي

مؤسس ومدير عام GAG للعلاقات العامة والفعاليات

Instagram: @ghazzawig

ماهي الأنوثة؟ إنها الحب، والحنان، والتسامح، والعطف. الأنوثة: هي القوة الخارقة التي لديكِ. ستواجهين مواقف صعبة جدًا، ووقتها سيكشف لكِ الله قوة لم تكوني تدركين وجودها. ثقي دائمًا في قدراتك، ولا تسمحي لهؤلاء المنتقدين بإحباط طموحك. كونك امرأة لا يمنعك من تحقيق أهدافك، وإذا كانت إرادتك تكمن في هدف ما؛ فاجعلي الطموح شغفك، مهما كانت صعاب الرحلة. مشاعرك تهمنا، مخاوفك تهمنا، وآراؤك تهمنا. تذكري دائمًا أن الخوف، سيصبح أملًا، والتردد سيصبح ثقةً، و القلق سيصبح سكينةً، عندما تقولين لنفسك: أنا أستطيع.

رنا حجار

صاحبة مؤسسة الجليس للقراءة

- Advertisement -

Instagram: @rana_previvor

مع توجهات حكومتنا الرشيدة، ورؤية 2030، حققت المرأة السعودية اليوم القيم والحقوق، التي طالما حلمت بها في السابق في شتى المجالات، وأذكر هنا على سبيل الاحتفاء بإنجازات المرأة السعودية في اليوم العالمي للمرأة، أنه في الوقت الحالي أُعطيت المرأة جميع الأدوات ووسائل التمكين لتنطلق للمساهمة الفعالة في بناء مجتمعها، في شتى المجالات، وأيضًا لتكون عنصرًا مهمًا ومؤثرًا في ازدهار بلدها على مختلف الأصعدة، ولكن برأيي، أنه على المرأة السعودية أن تكون واثقة الخطى، متقدة الشباب، وألا تخشى أي معوقات وعقبات قد تواجهها؛ لأن هذه المعوقات تسكن فكرها. ولكن على أرض الواقع، إذا كانت شغوفة في مجال معين، سواء كان رياضة، أو تصميم أزياء، أو سفرًا، فأنصحها ببذل أقصى جهدها؛ لتنجح في العمل الذي تعشقه، من دون أن تيأس أو تتوقف؛ لأنه سيأتي يوم تضع فيه بصمة متميزة تلقى أصداء إيجابية من المجتمع حولها. إن أفضل وصف لواقع المرأة في السعودية أنها تمهد وتبني وتصقل الطريق للأجيال القادمة.

رشا الخميس

مدربة ملاكمة وعضو المجلس الاتحاد السعودي للملاكمة

Twitter: @ralkhamis

في كل زمان ومكان تبقى المرأة هي القيادية الذكية، واللطيفة البهية. هي صاحبة العقل الحكيم، والقلب الرقيق. هي ابنة الوطن البارزة في جميع المجالات العالمية، والمحلية. اليوم نحتفل بيوم المرأة العالمي، وخصوصًا المرأة السعودية التي تميزت بكيانها، وإنجازاتها بكل فخر بين نساء العالم. تحية لكل أم، أخت، خالة، عمة، جدة، وصديقة عظيمة. أنتُن الكيان الجميل، ونعمة من نِعَّم الله. اليوم وكل يوم هو يومكم.

ندى السديري

طالبة في جامعة السوربون

Twitter: @nadaalsodairi

وجود المرأة يمنح الحياة ألوانها، ويذلل صعابها، كما يزيد بهجتها. فالمرأة شريك للرجل في إعمار الأرض. تمتلك من المقومات الخاصة ما يميزها عن غيرها، فقد استطاعت أن تحقق إنجازات كبرى، بعد حرب طويلة خاضتها لانتزاع حقوقها من المجتمعات التي لا تؤمن بقدراتها، على الرغم من أن هناك كثيرًا من السيدات، يعانين لمجرد أنهن ولدن نساء، ولكنهن لم ولن يستسلمن حتى النهاية؛ لتغيير الصورة النمطية حول المرأة، وإثبات أنها تمامًا كالرجل، وأفضل منه في كثير من الأحيان. فنصيحتي لكل امرأة: إياكِ أن تنسي أنك امرأة قوية، وإياكِ أن تجعلي أي أحد يقف حجر عثرة أمام تحقيق أحلامك. بل اصبري، وصابري حتى النهاية.

ديالا الشهري

خريجة جامعة عفت

Twitter: @dialacherry

يعجب العالم كثيرًا بما تحققه النساء في شتى البلاد. وكيف لا يعجب العالم، ويقف تحية لامرأة حققت الكثير في وقت وجيز.. إنها المرأة السعودية؛ الأم، الأخت، الزوجة، العاملة. نعم كل هذا تفعله في آن واحد. ولا عجب لأنها التي تسعى لتحقيق غايتها السامية على أرض تستحق كل هذا المملكة العربية السعودية ، فماذا نقول، وكيف نقدم لكِ آياتٍ الشكر، و الامتنان، أنتِ قائدة.. ننظر إليك فنحذو حذوك في كل أمر. ويا لفخرنا بكِ يا أمًّا، ويا أبًا يسعد، ويحتفل لتحقيق أهداف أبنائها. حماك الله يا وطن، وعشتَ فخرًا للمسلمين.

نورة الموسى

طالبة في جامعة الأمير سلطان

Twitter: @mnoura1501

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy