فعاليات وورش عمل نظمتها جامعة الملك فيصل احتفاء بأسبوع الموهبة الخليجي 2021

الأحساء – زهير بن جمعة الغزال

نظمت جامعة الملك فيصل عبر مركزها الوطني لأبحاث الموهبة والإبداع في الأسبوع المنصرم عددًا من الفعاليات وورش العمل بمناسبة أسبوع الموهبة الخليجي 2021 قدمتها لطلبة الجامعة ومنسوبيها، و لمنسوبي وزارة التعليم.

- Advertisement -

وأوضح معالي رئيس الجامعة الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي أن احتفاء الجامعة بهذا الأسبوع يأتي في إطار اهتمامها بتنمية قدرات جميع فئات الطلبة من المبدعين والمبدعات، استجابة لتطلعات رؤية المملكة 2030 الداعية إلى دعم أركان منظومة الابتكار والإبداع، والسعي لاكتشاف وتطوير المواهب والكفاءات الوطنية، كما يأتي هذا الاحتفاء مساهمة من الجامعة في تعزيز جهود مكتب التربية العربي لدول الخليج، حيث يعكس حرصها ممثلة في المركز الوطني لأبحاث الموهبة والإبداع لتمثل بيت خبرة وطني وإقليمي في مجال الموهبة والإبداع.

من جانبه بين سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ماجد بن عادي الشمري أن الجامعة تعمل على نشر ثقافة الموهبة والإبداع وتفعيل الأيام الوطنية والإقليمية والعالمية لذا قدمت في هذا الأسبوع عددًا من الورش التدريبية خصصت منها ورش لطالبات الجامعة الموهوبات من ذوي الإعاقة، و لطالبات الكليات المختلفة، تحت عنوان “كيف أنمي موهبتي وأعزز مبادئي”، كما قدم المركز ورشة تدريبية لأكثر من 150 معلمة ومنسقة في إدارة التعليم بالزلفي، وكانت بعنوان “بناء سياسات الطلبة ذوي الموهبة في مدارس التعليم العام: نظره تطويرية”، وقدم المركز أيضًا ورشة أخرى متخصصة لأكثر من 500 معلم ومعلمة، من المعلمين الموهوبين ومنسقي الطلبة الموهوبين في تعليم الشرقية بعنوان “تطوير سياسات رعاية الموهوبين في ظل رؤية المملكة 2030”.
وتم بهذه المناسبة أيضًا إطلاق عدد خاص بالموهبة والإبداع من المجلة العلمية لجامعة الملك فيصل تعزيزاً لثقافة النشر العلمي في مجال الموهبة والإبداع، وأكد الدكتور الشمري أن المركز يأخذ على عاتقه العمل بمنهجية لتعزيز وتشجيع بيئة الإبداع والابتكار في الوطن العزيز.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy