مربط دبي ينال كل ألوان المعادن النفيسة ويتوج بكأس فخر الإنتاج المحلي في دولية الشارقة للجواد العربي 2021

الاحساء-زهير بن جمعه الغزال:

أكد مربط دبي للخيول العربية قوته الإنتاجية خلال فعاليات مهرجان الشارقة الدولي الثاني والعشرون للجواد العربي التي اختتمت مساء أمس بنادي الشارقة للفروسية، بعد أن تألق بنيل كل أنواع المعادن النفيسة والتويج بكأس فخر الإنتاج المحلي وأعلى معدل في تقييم التحكيم خلال منافسات البطولة، ليجدد بهذه النتائج النوعية عهده بالتميز في الأحداث الدولية الكبرى

وتمكن الإنتاج المحلي لمربط دبي من تذوق الذهب في نهائيات بطولة المهور بعمر السنة مع المهر اللامع الواعد بالأمجاد العالمية دي شرار وهو من الفحل العالمي صاحب ذهبية بطولة العالم لمرتين الفحل دي سراج ( ابن أسطورة الإنتاج العالمي المعاصر إف إيه إل رشيم ) ومن الفرس العالمية إف تي شيلا.

وأحرز مربط دبي نصيبه من الفضة في ختام منافسات بطولة المهرات بعمر السنتين والثلاث سنوات مع المهرة الفاتنة دي جودي وهي من الفحل ع ج عزام والفرس إلي فلامنكا. فيما تمكن من انتزاع البرونز في نهائيات بطولة المهرات بعمر السنة مع المهرة الواعدة دي لين وهي من الفحل العالمي دي سراج والفرس دي مها. كما كان للمرابط العالمية حظا من تذوق الذهب بالإنتاج المحلي لمربط دبي، وهو ما تحقق لمربط آريا أريبيانز وجيفري سلون من الولايات المتحدة الأمريكية مع الفحل المتميز دي شخاط ابن الفحل الأممي دي خطاف والفرس الجميلة دي شيرين، وذلك في بطولة المهور بعمر السنتين والثلاث سنوات.
فخر الإنتاج
واستقطب مربط دبي أضواء بطولة مهرجان الشارقة الدولي الثاني والعشرون للجواد العربي بنيله كأس فخر الإنتاج المحلي بعد حصوله على أعلى معدل نقط في تقييم التحكيم خلال منافسات البطولة بمجموع 93.25 الذي ناله المهر الذهبي دي شرار، مؤكدا أن المربط يظل قائد الإنتاج المحلي في الإمارات كما أثبت ذلك على مستوى العالم خلال السنوات الأخيرة، لاسيما مع أيقونة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل إف إيه إل رشيم، ثم مع ابنه الفحل العالمي دي سراج، بالإضافة إلى مجموعة من الأعمدة الإنتاجية في المربط مثل الفحل العالمي رويال كالرز والفحل دي خطاف والفحل دي شلال، ثم بطل العالم الواعد في مشهد الإنتاج العالمي الفحل دي نائل وهو أيضا من الفحل إف إيه إل رشيم.
سجل حافل
وتسجل دولية الشارقة للجواد العربي سجلا حافلا من الإنجازات الذهبية لمربط دبي، كان آخرها ثلاثية ذهبية في ختام بطولة العام الماضي والنسخة الواحد والعشرون عندما توجت كل من المهرة دي أميرية في بطولة المهرات والمهر جدي سكر في بطولة المهور والفحل دي حيدر في بطولة الأفحل بالإضافة إلى مركز وصافة بطولة المهرات وكان من نصيب دي عفايف. كما تسجل الدورة العشرون من بطولة الشارقة للجواد العربي لمربط دبي فوزه الكبير، عندما حصد معظم ألقاب المهرجان بحصوله على 3 ذهبيات للمهرات والمهور والأفراس، من خلال دي أميرية، ودي عفاف، ودي سكر، وفضيتين بواسطة دي كحايل، ودي حيدر.

التوحيدي: الإنتاج قضيتنا
أعرب المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي عن سعادته بالنتائج التي حققتها خيول المربط في البطولة التي وصفها بالقوية جدا منوها بالتطور المتواصل للإنتاج الوطني من الخيل العربية الأصيلة. وقال التوحيدي:” نحن فخورون بشرف الحصول على كأس فخر الإنتاج المحلي لأن الإنتاج المحلي هو قضيتنا الكبرى التي كانت نواة الرؤية السامية منذ تأسيس مربط دبي. لقد قطعنا أشواطا واسعة في هذا المجال، انطلق عملنا من دبي وعززنا رصيدنا الإنتاجي ليعم الإمارات والعالم. ولا زلنا نواصل العمل على تعميق مستويات الإنتاج المحلي وطنيا ودوليا. وتهانينا للمرابط التي تشاركنا مسيرة تطوير الإنتاج المحلي مربط عجمان ومربط البداير ومربط الإمارات ومربط الهواجر ومربط الأريام وكل المرابط الوطنية على ماتحققه من نتائج جيدة ومتواصلة”.

المرزوقي: تطوير الإنتاج
من جهته أكد عبد العزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي أن الإنتاج المحلي يواصل تميزه في عصره الذهبي بالإمارات. وقال:” مربط دبي يقود مسار التطوير والجودة العالية، وهو ما يعنيه تتويج المربط بكأس فخر الإنتاج المحلي. نحن سعداء بإمداد المرابط والملاك بإنتاج نوعي أكد جدارته الكاسحة في الإنجازات. ثمة موعد هام يمثل فرصة مفتوحة للراغبين في تطوير إنتاجهم وذلك خلال المزاد الخاص بالمربط والذي سيقام إلكترونيا يوم الثالث عشر من مارس. كما أن المربط قد أطلق موسم التشبية من أقوى فحل إنتاجي في العالم المعاصر إف إيه إل رشيم ومن البطلين العالمين الفحل العالمي بثنائية ذهبية دي سراج والفحل البطل العالمي دي نائل، وهذه فرصة سانحة للإستفادة من هذه الأهرامات الإنتاجية في تطوير الخيل العربية لدى المرابط الوطنية والدولية”.

- Advertisement -

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy