المجموعة السعودية لعلم النفس الرياضي التطبيقي تقيم دورة “دور المؤسسات الرياضية في عملية التنشئة الاجتماعية”

الدمام-سويفت نيوز:

ضمن المؤتمر الدولي الثاني لعلم النفس الرياضي التطبيقي أقامت المجموعة السعودية لعلم النفس الرياضي التطبيقي “SGASP” وبالتعاون مع الجمعية الدولية لجنوب آسيا والمحيط الهادي لعلم النفس الرياضي “ASPASP” وكليات الأصالة بالدمام، دورة تدريبية بعنوان “دور المؤسسات الرياضية في عملية التنشئة الاجتماعية” يوم 5 مارس 2021م.

- Advertisement -

هذا وعُقدت الدورة بمشاركة أ. د وليد خالد النعمة أستاذ الإدارة الرياضية ورئيس تحرير مجلة أبحاث التدريبية الأساسية في جامعة الموصل بجمهورية العراق ومشاركة الدكتورة نوره بنت ناصر العويّد أستاذ أصول التربية المساعد في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية وأيضا مشاركة الدكتور علي سلام اليعربي رئيس قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة السلطان قابوس بسلطنة عمان، والدكتور مساعد بن سعيد آل بخات خبير تعليمي بالمملكة العربية السعودية.

وتم في الدورة التدريبية توضيح مفهوم التنشئة الاجتماعية وأشكالها ومراحلها، وحددت أهداف عملية التنشئة للمجتمع في الحفاظ على النظام الاجتماعي، وغرس الهوية القومية، وضمان استمرار المجتمع بإكسابه العناصر الثقافية للجماعة، وتحقيق مبدأ التكيف للفرد وبيان أهمية التنشئة الاجتماعية في غرس القيم والسجايا والأخلاق الحميدة في اللاعبين، والمخرجات الإيجابية من البرامج الرياضية، بالإضافة لدور كلاً من المدرب وزملاء الفريق في التنشئة الاجتماعية، وكيفية التعامل مع السلوكيات الاجتماعية الغير أخلاقية كسوء المعاملة والغش والعدوان والعنف للحد منها، ودور مراكز ومنتديات الشباب والأندية الرياضية في تنمية التنشئة الاجتماعية للشباب العربي وتطرقت الدورة لبعض الأخطاء التي تقع عند التنشئة الاجتماعية مثل القسوة الزائدة والتدليل الزائد للطفل، والإهمال والمقارنة والتذبذب والازدواجية في المعاملة وأثارها.

تجدر الإشارة أن المؤتمر الدولي الثاني لعلم النفس الرياضي التطبيقي سينعقد في الفترة 7 – 8 مارس 2021م، برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy