أرباح “العالمية القابضة” بأبوظبي تقفز 600% خلال 2020

وكالات – سويفت نيوز:

حققت الشركة العالمية القابضة صافي أرباح بقيمة 3 مليارات درهم خلال العام 2020 بزيادة ستة أضعاف مقارنة بالعام الماضي.

وجاءت هذه الأرباح مدفوعة بسلسلة صفقات الاستحواذ التي نفذّتها الشركة إلى جانب نموّ أنشطتها عبر محفظة أعمالها المتنوعة.

وقد أظهرت النتائج المالية المُدققة بالكامل عن السنة المالية 2020 التي أعلنت عنها الشركة ارتفاع إيراداتها السنوية إلى 7 مليار درهم مقارنةً بـ 1.26 مليار درهم خلال العام 2019.

وشهدت الشركة العالمية القابضة نمواً وتوسعاً متسارعين عبر قطاعات أعمالها الرئيسية، بما فيها الرعاية الصحية والمنتجات الغذائية والعقارات والزراعة والتقنيات الرقمية.

وقد جاء هذا النمو مدفوعاً بصفقات الاستحواذ المدروسة جيداً برؤية ثاقبة التي نفّذتها الشركة وتضمّنت الاستثمار عبر قطاعات متنوعة، من خلال دمج الأعمال والسيطرة المشتركة، مما ساهم في رفع قيمتها وتعزيز نموّها على الأجل الطويل.

فضلاً عن ذلك، استثمرت الشركة في حصص أقلية مهمة ضمن عدد من الشركات الواعدة.

- Advertisement -

وكانت الشركة العالمية القابضة قد استحوذت على حصص في كل من شركة الفضاء “سبيس إكس”، ومقرها كاليفورنيا، من خلال صندوق استثماري خاص، بالإضافة إلى استثمارات أخرى في شركة “أكسفورد نانوبور تكنولوجيز”، الشركة البريطانية المتخصصة في تكنولوجيا تسلسل الحمض النووي، إلى جانب الشركة المتخصصة في التسويق الرقمي “ييلدمو”، ومقرها نيويورك، وشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”.

وقال سيد بصر شعيب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة العالمية القابضة إن الشركة العالمية القابضة حققت نجاحاً كبيراً ونجحت في ترسيخ مكانتها كمؤسسة استثمارية رائدة تتمتع بقدرة رأسمالية عالية وتمتلك محفظة أعمال متنوعة تغطي ستة قطاعات رئيسية.

وأضاف أنه على الرغم أن النمو جاء مدفوعاً بشكل جزئي بصفقات الاستحواذ والاستثمارات الاستراتيجية، فقد سجّلت الشركات التابعة كذلك نموّاً قوياً عبر أعمالها الأساسية محققةً إيرادات بنسبة 165% مما يُظهر المرونة الكبيرة في مواجهة تحديات وتداعيات بيئة الاقتصاد الكلي العالمي.

كما ارتفعت القيمة الإجمالية لأصول الشركة العالمية القابضة إلى 14 مليار درهم حتى 31 ديسمبر 2020، مقارنةً بـ 4 مليارات درهم خلال العام الماضي وبلغت الأرصدة النقدية للشركة وما يعادلها 3.7 مليار درهم بنهاية العام 2020.

وتتبنّى الشركة العالمية القابضة استراتيجية واضحة المعالم يتمثّل هدفها في تعزيز نموّ محفظة أعمالها عبر تنفيذ سلسلة من صفقات الاستحواذ وضخ الاستثمارات الاستراتيجية وإعادة الهيكلة ودمج الأعمال وتنويعها والتخارج من الاستثمارات.

وتضم محفظتها أكثر من 25 شركة عبر ستة قطاعات رئيسية، وهي: القطاع الصناعي ورأس المال والتقنيات الرقمية والأغذية والمرافق والعقارات، وسوف تتوسّع أعمال الشركة خلال العام الجاري لتشمل قطاعات جديدة مثل قطاع التعليم والترفيه والتجزئة والزراعة والرعاية الصحية. وستواصل الشركة العالمية القابضة جهودها المبذولة في تقييم الفرص الاستثمارية، سواءً من خلال الملكية المباشرة أو الدخول في شراكات في السوق المحلية والدولية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy