ثقافة

“إثراء” ينظم حزمة برامج ابتكارية في مؤتمر “مبادرة القدرات البشرية 2024”

الظهران – واس:

ينظم مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء” خلال مؤتمر “مبادرة القدرات البشرية 2024″، المقام حالياً بالرياض، حزمة من البرامج المصممة لتطوير وتمكين المواهب، وإشعال روح الابتكار، وترويج التفاهم الثقافي.

ويتيح “إثراء” خلال مشاركته بصفته “شريك الابتكار”، للزوار فرصة التعرّف على عدد من المبادرات في جناح أرامكو بالمؤتمر؛ بما في ذلك مسابقة الفورمولا 1 في المدارس، وبرنامج إثراء الصيفي للشباب الذي يوفر للمشاركين نظرة ثاقبة على مجال الصناعة الثقافية والإبداعية، إضافةً إلى برنامج إثراء التطوعي الذي يدعم مشاركة الشباب وتمكينهم وتطويرهم داخل المملكة.

ويتضمن “معمل الصنّاع” مجموعة من التجارب الغامرة بما يتيح التبادل الديناميكي بين المعرفة والمهارات، وتعزيز التفاعل مع المواد الجديدة والتقنيات المبتكرة من أدوات التصنيع المادية والرقمية إلى أدوات التصنيع الغامرة التي تساعد في بناء الأفكار ونماذجها الأولية.

ويُعد مؤتمر مبادرة القدرات البشرية 2024 أول منصة تعاونية عالمية مصممة لتوحيد الجهود الدولية وإثراء الحوار العالمي حول التحديات والفرص المتاحة لتنمية القدرات البشرية، بوصفه أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030 المخصصة لتمكين المواطنين السعوديين ورفع قدراتهم التنافسية العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى