محليات

حائل.. تفعيل برامج السياحة الزراعية بالمهرجان الأول «بالخطة»

سويفت نيوز_حائل

1

انطلق أمس المهرجان السياحي الزراعي الأول بمدينة الخطة التابعة لمنطقة حائل برعاية الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير المنطقة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، الذي تنظمه بلدية مدينة الخطة وفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في المنطقة ومجلس التنمية السياحية بحائل وإمارة مدينة الخطة وفرع الزراعة في مدينة الخطة وعدد من الجهات الحكومية ويستمر أربعة أيام.

ويعد المهرجان السياحي الزراعي بالخطة الأول على مستوى المنطقة، ويهدف إلى تفعيل برنامج السياحة الزراعية لتشجيع المزارعين للاستفادة من هذا البرنامج، وإيجاد دخل إضافي للمزارعين من خلال استثمار إمكانيات مزارعهم.

وتشمل الفعاليات العائلية عرض الزراعة التقليدية وسوق الحرف اليدوية والمأكولات الشعبية والألعاب الشعبية ومسرح الطفل والأسرة وعرض المقتنيات الأثرية، فيما تشمل الفعاليات الشبابية عروضا زراعية ومسابقات ترفيهية وعروض الفلكلور الشعبي وأمسيات ومحاورات شعرية.

وأوضح رئيس اللجنة العليا بالمهرجان رئيس مركز إمارة مدينة الخطة ماجد الجبرين أن المهرجان تبنّى أفكاراً جديدة تستهدف جميع شرائح المجتمع، بالإضافة إلى مبادرات قيمة في مجالات الزراعة والاستثمار والمجتمع للإسهام في تنشيط الحركة التجارية والسياحية بالخطة، مقدماً الشكر لسمو أمير المنطقة على تقديم الرعاية والدعم ولكافة الرعاة والمنظمين والمشاركين.

من جهته، أبان مدير المهرجان رئيس بلدية الخطة المهندس ثامر الغبين أن البلدية أنهت كافة الاستعدادات للمهرجان السياحي الزراعي الأول بالخطة؛ وذلك استشعاراً بأهمية هذه المنتجات الوطنية الزراعية التي تشهد نمواً مطّرداً، مفيداً بأن البلدية جهزت أكثر من 40 محلاً لتكون مقراً لفعاليّات السوق الشعبي والذي ستشارك به عدد من الحرفيات وبائعات الأكلات الشعبية والبهارات والمقتنيات التراثية، مضيفاً: إن الفعاليات ستتضمن عدداً من الأجنحة التي تضم المنتجات الزراعية والأدوات والمعدات الزراعة والحصاد، بالإضافة إلى عروض للشركات المنتجة والمسوقة. الجدير بالذكر أن اللجنة المنظمة حددت مواعيد الزيارة في الفترة المسائية من الساعة 3,30 حتى الساعة 10 مساء طيلة أيام المهرجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى