هداف الدوري الإيطالي.. رونالدو “المتحفز” يهدد بتمزيق لاتسيو

وكالات – سويفت نيوز:

تنطلق منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإيطالي السبت بإقامة 3 مباريات، أبرزها تجمع بين يوفنتوس وضيفه لاتسيو على ملعب أليانز.

ويسعى اليوفي للانتقام من نسور العاصمة الإيطالية، بعدما تسببوا في فقدان الفريق نقطتين في الدور الأول عقب نجاحهم في اقتناص هدف تعادل قاتل في اللحظات الأخيرة من المباراة.

وجاء هذا التعادل بعد خروج الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو مصابا أثناء تقدم اليوفي بهدف سجل بنفسه في وقت مبكر، ليستغل لاتسيو استبداله ويحرز هدف التعادل عبر فيليبي كايسيدو.

ويأمل كريستيانو رونالدو، صاحب الـ36 عاما، في تعزيز موقعه في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإيطالي، إذ يملك في جعبته 20 هدفا حاليا، متقدما على البلجيكي روميلو لوكاكو، نجم إنتر ميلان، بفارق هدفين.

ويأتي الكولومبي لويس مورييل مهاجم أتالانتا ثالثا في قائمة الهدافين برصيد 15 هدفا، يليه الثنائي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والإيطالي تشيرو إيموبيلي، لاعبا ميلان ولاتسيو على الترتيب، بهدف أقل.

ويطمح النجم البرتغالي المتوج كأفضل لاعب في العالم 5 مرات من قبل، في هز الشباك للجولة الرابعة على التوالي، بعدما سجل 4 أهداف في آخر 3 مباريات خاضها فريقه ضد كروتوني وهيلاس فيرونا وسبيزيا.

ويعد لاتسيو إحدى الضحايا المفضلة للدون في الكالتشيو، إذ سجل في شباكه 5 أهداف وصنع واحدا خلال 5 مواجهات فقط خاضها ضد الفريق بالمسابقة.

كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس خرج مصابا أمام لاتسيو في الدور الأول

ولم تغب أهداف رونالدو أمام لاتسيو سوى في أول مباراة خاضها ضده بقميص يوفنتوس في موسم 2018-2019، ليتمكن بعدها من هز شباكه في 4 مباريات متتالية دون توقف.

وهناك حافز آخر لدى رونالدو يدفعه لمحاولة تمزيق شباك فريق العاصمة، ألا وهو وضعه على رأس قائمة ضحاياه في الدوري الإيطالي.

- Advertisement -

ويأتي بارما على رأس قائمة ضحايا رونالدو في الكالتشيو باستقباله 6 أهداف، متقدما على 3 فرق تحتل الوصافة، هي سامبدوريا وساسولو ولاتسيو بفارق هدف أقل.

وحال نجح كريستيانو رونالدو في تسجيل هدف مساء السبت، فإن لاتسيو سيتقاسم صدارة قائمة الضحايا مع بارما، ما لم ينجح لاعب ريال مدريد الإسباني السابق في إحراز المزيد لينفرد النسور باللقب.

كما يسعى هداف يوفنتوس للثأر من تشيرو إيموبيلي نجم لاتسيو، الذي اقتنص لقب هداف الدوري الإيطالي من رونالدو الموسم الماضي برصيد 36 هدفا بعد منافسة شرسة، وهو ما أهله بعدها للفوز بالحذاء الذهبي الأوروبي باعتباره الهداف الأول للدوريات في القارة العجوز.

تشيرو إيموبيلي نجم لاتسيو هداف الدوري الإيطالي الموسم الماضي

ويأمل إيموبيلي أيضا في العودة لهز شباك اليوفي مجددا، وذلك للتقدم خطوة في صراع الهدافين هذا الموسم وفض الشراكة بينه وبين زلاتان على المركز الرابع.

جدول ترتيب هدافي الدوري الإيطالي

كريستيانو رونالدو – يوفنتوس – 20 هدفا

روميلو لوكاكو – إنتر ميلان – 18 هدفا

لويس مورييل – أتالانتا – 15 هدفا

 

تشيرو إيموبيلي – لاتسيو – 14 هدفا

زلاتان إبراهيموفيتش – ميلان – 14 هدفا

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy