مملكة البحرين توقع على النظام الأساسي لمنظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي

الاحساء-زهير بن جمعه الغزال:

قام معالي الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية، وبحضور معالي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، بالتوقيع على النظام الأساسي لمنظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

- Advertisement -

وبهذه المناسبة، أكد معالي الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة أن هذه الخطوة تجسد ما تحظى به المرأة من اهتمام ورعاية كبيرة ودائمة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله وصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، حفظها الله، والذي مكن المرأة البحرينية من تبوأ المناصب القيادية في مختلف المجالات.

وأضاف معاليه أن التوقيع على النظام الأساسي لمنظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي يعد إنجازًا هامًا يضاف إلى سجل مملكة البحرين الحافل بالإنجازات في مجال دعم وتمكين المرأة بشكل عام، والمرأة البحرينية بشكل خاص، كما أنه يجسد نهج مملكة البحرين في تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية وحرصها الدائم على توفير كل الدعم والمساندة للمرأة.

وأعرب معالي سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية عن تقدير مملكة البحرين للدور الذي تضطلع به منظمة التعاون الإسلامي من أجل النهوض بالمرأة وتمكينها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وفي مواقع صنع واتخاذ القرار كونها شريك فاعل ورئيسي إلى جانب الرجل في تعزيز المسيرة التنموية بكافة المجتمعات، معبرًا عن شكره وتقديره لمعالي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين على ما يبذله من جهود ملموسة في تطوير آليات عمل منظمة التعاون الإسلامي وتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy