إتفاقية تعاون بين الشركة السعودية للخدمات الأرضية و”منشآت” لتطوير فرص للشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال المناولة الأرضية

 جدة – سويفت نيوز:

وقعت الشركة السعودية للخدمات الأرضية اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت) للعمل على تطويروصنع فرص دخول المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مجال قطاع خدمات الطيران والمناولة الأرضية بمايخدم قطاع الطيران بشكل عام ولما للمنشآت الصغيرة والمتوسطة من أهمية قصوى في دعم الاقتصاد الوطني ودفع عجلة التنمية وخلق فرص عمل جديدة للشباب السعودي بما يتوافق مع تحقيق رؤية المملكة 2030

وجاءت الاتفاقية لدعم رواد الأعمال في تقديم خدماتهم في القطاع، حيث ستعمل (منشآت) على ترشيح رواد الأعمال المؤهلين وفقًا للآليات المعتمدة، وتوفير حلول للتطرق لتحديات العمل، ومساعدة رواد الأعمال بتقديم الاستشارات والتوجيهات في جميع مراحل تطوير مشاريعهم.

وستقوم الشركة السعودية للخدمات الأرضية بتوفير الخبراءومصادرالمعرفة لعمليات المناولة الأرضية في جميع مجالاتهاالحالية والمستقبلية حيث يوكل إليهم مهام توجيه ودعم أصحاب المشاريع الناشئة، والمساعدة في تسهيل عمليات دخول المنشآت إلى مجال العمل عبراحتضان المشاريع تحت مظلة تطويرالأعمال في الشركة. وكذلك توفير بيئة عمل ملائمة عبر مركزالابتكارالذي سينشأ من خلال هذاالتعاون، مع توفيرالدعم المطلوب داخل المركز.

- Advertisement -

وحضر التوقيع كلًا من نائب المحافظ لريادة الأعمال الأستاذ عصام الذكير، ونائب المحافظ للتواصل الأستاذ سعود السبهان، والرئيس التنفيذي المكلف للشركة السعودية للخدمات الأرضية، الأستاذ رائد الإدريسي.

وبهذه المناسبة عبّر الأستاذ رائد بن حسن الإدريسي عن اعتزازه بهذه الاتفاقية مع منشآت لتحقيق الأهداف المشتركة في رفع مستوى الخدمات المقدمة وزيادة الناتج المحلي وتوطين الصناعات وخلق الفرص للقوى العاملة الوطنية، وذلك عن طريق مساهمة الشركة في تمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة من الدخول في مجال عمل الخدمات الأرضية وقطاع الطيران وتطوير هذا القطاع بأيدي عاملة سعودية مبدعة.

ينتج من هذه الاتفاقية عدة مبادرات مختصة بتمكين وتطوير قطاع الطيران وخدمات المناولة الأرضية، أولها ما تم الإعلان عنه خلال حفل التوقيع وهو طلب رواد الأعمال عبر منصات منشآت لصنع الحلول في بعض مجالات التحدي التي تواجه الشركة السعودية للخدمات الأرضية وقطاع الطيران بشكل عام. بالإضافةلتوفير الدعم المادي والعملي والخبرات اللازمة من كلا الطرفين لتمكين الشركات من تطبيق حلولها على أرض الواقع.

 

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy