الصحة تُفّعل اليوم الوطني للمشي

الاحساء-سويفت نيوز:

زهير بن جمعه الغزال
تُفّعل وزارة الصحة اليوم الوطني للمشي في جميع مناطق ومحافظات المملكة والذي يصادف تاريخ ٥ مارس من كل عام ، وذلك بهدف تعزيز الصحة العامة ونشر ثقافة المشي، ورفع معدل الممارسين للمشي، ومساعدة أكثر من (500) ألف شخص يعاني من الأمراض المزمنة.

- Advertisement -

وقد أعلنت الصحة عن إطلاق تحدي المشي (بتاريخ ١٠ مارس) ، وهي مسابقة تعتمد على حساب عدد خطوات المشاركين عن طريق تحديد هدف يومي من الخطوات (لا تقل عن8000 خطوة يومياً) ويتم إختيار الفائزين وتكريمهم بجوائز تحفيزية بشكل اسبوعي ، لافتةً أن الإشتراك في المسابقة سيتم عن طريق تحميل تطبيق صحتي والتسجيل فيه ، مبينةً أنه يمكن ممارسة المشي في أي مكان قريب منك مع الحرص على التباعد والالتزام بالإجراءات الوقائية لسلامتك وسيكون تحدي المشي عبر منصات السوشيال ميديا في حساب عش بصحة.

يُذكر أن المشي يساعد في تخفيض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، وحرق السعرات الحرارية الزائدة، والمحافظة على مرونة المفاصل وقوة العضلات، والحد من القلق أو الإكتئاب وتحسين المزاج، وتعزيز صحة العظام ومنع الإصابة بهشاشة العظام، وتحسين التوازن وتدفق الدم في الجسم، والحفاظ على وزن صحي وتحسين اللياقة البدنية والوقاية من الأمراض المزمنة (مثل أمراض القلب، وإرتفاع ضغط الدم، وداء السكري النوع الثاني).

‏وتأتي هذه الأنشطة التوعوية تواصلاً للجهود التي تقوم بها «وزارة الصحة» للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة، وتعزيز الوعي الصحي، والحث على إتباع السلوكيات السليمة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy