تشييد أول فندق فضائى عام 2025 استعدادا لتشغيله بعد عامين

يبدأ العمل لإنشاء أول “فندق فضاء” بالعالم في مدار أرضي منخفض عام 2025، وسوف يكون مجهزًا بمطاعم وسينما ومنتجع صحي وغرف تتسع لـ 400 شخص، وطورت شركة إحدى الشركات العالمية، تصميم فندق فضائى “فويجير”، وسيظهر المشروع للنور عام 2027، حول مدار الأرض، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

- Advertisement -

وستكون المحطة الفضائية على شكل دائرة كبيرة وستدور لتوليد جاذبية اصطناعية ستوضع على مستوى مماثل للجاذبية الموجودة على سطح القمر، وسيشمل فندق “محطة فويجير”، العديد من الميزات التى قد تتوقعها من فندق عملاق، بما في ذلك المطاعم ذات الطابع الخاص، والمنتجع الصحي والسينما.

وسيحتوي على سلسلة من الكبسولات متصلة بالجزء الخارجي من الحلقة الدوارة ويمكن بيع بعض هذه الكبسولات لأمثال ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية لأبحاث الفضاء، لكن لم يتم الكشف عن أى تفاصيل عن تكلفة بناء محطة الفضاء، أو تكلفة قضاء ليلة في الفندق.

وستتكون محطة فوييجر كلاس الفضائية من سلسلة من الحلقات، وستدير Gateway Foundation بعض هذه الوحدات الـ 24 وستكون مخصصة لأشياء مثل أماكن الطاقم والهواء والماء والطاقة، وستشمل أيضًا صالة رياضية ومطبخًا ومطعمًا وبارًا وغيرها من المرافق الأساسية للأشخاص المقرر تواجدهم في المحطة على المدى الطويل.

وسيتم تأجير الوحدات الأخرى أو بيعها للشركات الخاصة والحكومات، وعلى سبيل المثال، يمكن للأشخاص شراء واحدة من الوحدات النمطية مقاس 20 × 12 مترًا لفيلا خاصة أو وحدات متعددة لإنشاء فندق به منتجع صحي وسينما وغير ذلك.

ويمكن للوكالات الحكومية استخدام المحطة لإيواء وحدة العلوم الخاصة بها أو كمركز تدريب لرواد الفضاء الذين يستعدون للذهاب إلى المريخ، وتعود فكرة بناء محطة فضاء تدور حول عجلة مركزية دائرية إلى الأيام الأولى للسفر عبر الفضاء.

وكان أحد المهندسين المعماريين في برنامج NASA Apollo وفي الخمسينيات من القرن الماضي اقترح موائل على شكل عجلة تدور لخلق جاذبية اصطناعية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy