بعد تألق مصطفى محمد.. 3 مصريين ينتظرهم الاحتراف الأوروبي

وكالات -سويفت نيوز:

كما كان المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، سببا في احتراف العديد من اللاعبين المصريين في الملاعب الأوروبية، فيبدو أن مصطفى محمد سيكون كذلك.

مصطفى محمد انتقل إلى جالاتا سراي التركي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية قادما من الزمالك المصري على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم المقبل، مع إمكانية التعاقد معه بشكل نهائي عقب انتهاء الإعارة.

ومنذ وصوله إلى جالاتا سراي، شارك مصطفى محمد في 6 مباريات، نجح خلالها في تسجيل 6 أهداف، وبات ثاني أسرع لاعبي الفريق وصولا إلى 5 أهداف، بعد الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم الهلال السعودي الحالي.

تألق مصطفى محمد اللافت، دفع العديد من نجوم الكرة المصرية لترشيح العديد من اللاعبين للاحتراف في القارة الأوروبية خلال الفترة المقبلة، والسير على خطى المهاجم الشاب وسابقيه محمد صلاح ومحمد النني وغيرهم.

“العين الرياضية” تواصلت مع ضياء السيد وأحمد بلال، نجمي الأهلي السابقين، وطارق يحيى، نجم الزمالك السابق، لترشيح اللاعبين الشباب القادرين على اقتفاء أثر مصطفى محمد في الدوريات الأوروبية خلال السنوات المقبلة.

3 مرشحين

واتفق نجوم الكرة المصرية الـ3 على ترشيح 3 أسماء للاحتراف الأوروبي خلال الفترة المقبلة، في ظل المستويات المميزة التي يقدموها خلال الفترة الماضية.

واختار النجوم الـ3 كلا من أحمد ياسر ريان، مهاجم سيراميكا كليوباترا المعار من الأهلي، وكريم فؤاد، لاعب إنبي المُعار من النجوم، وأسامة جلال، مدافع بيراميدز، للاحتراف في الملاعب الأوروبية خلال الفترة المقبلة.

أحمد ياسر ريان

- Advertisement -

وطالب ضياء السيد الأندية بعدم الوقوف حائلا أمام احتراف أي لاعب، وضرورة النظر إلى تجربتي محمد صلاح ومحمد النني وخروجهما للاحتراف في سن صغيرة.

الأمر نفسه أكده أحمد بلال، حيث شدد على ضرورة احتراف اللاعبين في سن صغيرة، من أجل اكتساب الخبرات اللازمة للتألق في الملاعب الأوروبية.

10 لاعبين آخرين

وبعدما اتفق النجوم الـ3 على ترشيح أحمد ياسر ريان وكريم فؤاد وأسامة جلال للاحتراف في الملاعب الأوروبية، رشحوا 10 أسماء أخرى، غير أنهم لم يتفقوا عليها بشكل كامل.

واتفق ضياء السيد مع طارق يحيى على ترشيح كل من أكرم توفيق، لاعب الأهلي، وكريم العراقي، ظهير المصري، وأحمد فتوح، ظهير الزمالك، ورمضان صبحي، نجم بيراميدز، للاحتراف.

كريم فؤاد

في المقابل، اتفق طارق يحيى مع أحمد بلال على ترشيح محمد هاني، ظهير الأهلي، للاحتراف في الملاعب الأوروبية.

طارق يحيى رشح أيضا أحمد عيد وأسامة فيصل، لاعبي الزمالك، وناصر ماهر، لاعب الأهلي، وعبدالرحمن مجدي، لاعب الإسماعيلي، للاحتراف، فيما رشح أحمد بلال، أحمد حمدي، لاعب الجونة المعار لمونتريال إمباكت الكندي، للتألق في الملاعب الأوروبية.

أسامة جلال

واتفق الخبراء على أن دورة الألعاب الأولمبية المقبلة ستكون بمثابة فرصة لا تُعوض للاعبي المنتخب الأولمبي، من أجل جذب الأنظار والاحتراف في الملاعب الأوروبية.

وتُقام دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في الفترة من 23 يوليو/تموز وحتى 8 أغسطس/آب، ويشارك فيها المنتخب المصري بعد فوزه ببطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy