محليات

برامج الموهبة في تعليم الشرقية تسجل 4 آلاف مستفيد في يومها الأول

الدمام- سويفت نيوز
سجلت فعاليات أسبوع الموهبة في الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية حضور لافتاً من كافة المستفيدين وانتظم نحو 4000 مستفيد مابين طالب وطالبة وأولياء أمور في برامج الأيام الأولى
ونفذت إدارة الموهوبين 4 ورش عمل و 11 محاضرة لتعزيز ثقافة اكتشاف المواهب وتعزيز البيئة الحاضنة لها بالوسائل الممكنة لصقل المواهب وتوجيهها .

وقال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية ، سعيد الباحص ، أن نشر ثقافة اكتشاف المواهب مبكراً محل اهتمام عال من الوزارة حيث سعت لتأهيل منسوبيها من المعلمين والمعلمات المختصين بالمواهب للإسهام في رفع مستوى المواهب ومضاعفة أعدادها .

وأشار إلى مشاريع الموهبة تسعى كذلك لاستنبات الموهبة وتحفيز ظهورها لدى النشء ،مؤكداً أن المتغيرات الحالية تتطلب تعاون الجميع لدعم المواهب السعودية التي أثبتت كفاءتها وقدراتها للإستجابة لمتغيرات التطور العلمي الحالي والتحول الرقمي .

وأعد الباحث، مشاريع الوزارة المخصصة للنشء تأتي ضمن توجهاتها الاستشرافية للمستقبل مراعاةً للثورات الصناعية والعملية والتكنولوجية المقبلة .منوهاً أن تلك التوجهات تأتي في سياق رؤية المملكة 2030 لتعظيم  مكانة المملكة بمقدراتها الوطنية الشابة عبر تعزيز المواهب والإبتكار والاختراعات .

وأوضح ، أن الاهتمام الحالي والدعم الكبير من القيادة الرشيدة لهذه البرامج والمشاريع والتوسع المنظبط لتلك التوجهات سيحقق بحول الله ، التوجهات السعودية لمستقبل مشرق يضع المملكة في مكانها المأمول كدولة محورية في كافة المجالات .وأبان الباحص ، أن ادارة التعليم تواصل خلال الأسبوع الحالي برامجها المكثفة لتحقيق تلك الأهداف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى