محليات

بمشاركة 6 جهات حكومية وتدوير 14 طن من المخلفات .. تعليم الشرقية يختتم المشروع الوطني الكشفي لنظافة البيئة وحمايتها

الدمام- سويفت نيوز
اختتمت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية البرامج الرئيسة للمشروع الوطني الكشفي لنظافة البيئة وحمايتها للعام الحالي في المرحلة الثالثة 13.
وقال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية ، سعيد الباحص ،أن المشروع الوطني الكشفي في المنطقة الشرقية حقق نتائج إيجابية على أرض الواقع مدعوماً بالمشاركة الفعالة لنحو ست جهات حكومية منها أمانة المنطقة الشرقية ووزارة البيئة والمياه والزراعة والقوات الخاصة للأمن البيئي والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالإضافة إلى الهلال الأحمر ،لافتاً إلى الدور الكبير لمكاتب التعليم في المنطقة الشرقية التي شاركت بالفعاليات والندوات والأعمال البيئية المباشرة .

وتابع الباحص أن الانشطة شملت تكثيف أنشطة استزراع البيئة عامة ومشروع أخر للزراعة المنزلية والمدرسية ،منوهاً بحملات تنظيف أعماق الخليج العربي عبر مشروع خاص بمشاركة الكشافين في المنطقة .

وأشار إلى أن المشروع الكشفي تضمن رفع 8 طن من المخلفات و3 اخرى مخلفات ورقية ونحو 3 طن من المخلفات البلاستيكية والمساهمة في إعادة التدوير تلك المخلفات .

وأوضح الباحص ، أن الإدارة العامة للتعليم نفذت العديد من الندوات والمحاضرات الموجهة للطلاب والطالبات لغرس ثقافة الحفاظ على البيئة وحمايتها .

واختتم بأن تلك الجهود تأتي انسجاماً مع رؤية المملكة 2030 نحو مجتمع حيوي بيئته مستدامة والحفاظ على مقدراتها وغرس الثقافة في نفوس النشء وتحويلها لسلوك دائم وممارسة بشرية طبيعية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى