مايكروسوفت تشعل سوق “المتحدثات الذكية” بخدمة جديدة

وكالات – سويفت نيوز

كشفت شركة مايكروسوفت عن جيل جديد من المتحدثات الذكية يمكن من خلالها توثيق المحادثات كتابيا.

ويدعم الجيل الجديد من تلك المتحدثات تطبيق “مايكروسوفت تيمز” الذي  يجمع بين الدردشة المستمرة في مكان العمل واجتماعات الفيديو وتخزين الملفات وتكامل التطبيقات.

وقال موقع “زا فيرج” المتخصص بأخبار التقنيات ، إن قدرات متحدثات مايكروسوفت الذكية الجديدة اضم خاصية النسخ التلقائي للمحادثات للراغبين في توثيق محادثاتهم كتابيا.

كما سيتم توفير خاصية ترجمة تلقائية ستتمتع بها المتحدثات الذكية، تدعمها خاصية التعرف على الأصوات بالغرفة، والتي يمكنها التمييز بين ما يصل لـ 10 أصوات في وقت واحد.

- Advertisement -

ولتطوير الجيل الجديد من المتحدثات الذكية، حصلت مايكروسوفت على دعم فني من شركات التطوير التقني Yealink و Epos.

وحتى الآن لم تفصح مايكروسوفت عن التكلفة الرسمية لمتحدثاتها الذكية الجديدة أو الموعد الرسمي لتوفرها للبيع بالأسواق.

وفي مجال صناعة المتحدثات الذكية، تحتل كل من أمازون وجوجل الريادة في هذا المجال، بفضل متحدثاتها الذكية المتطورة، أمازون “أليكسا”، وجوجل “أسيستانت”.

وتحتفظ جوجل بحجم ثابت لأجهزتها، غير أنها تتمتع بنطاق أوسع من أجهزة أمازون في بث الإنترنت، وصوت أكثر ارتفاعا عند تشغيل الموسيقى، وهو ما ينطبق على النسخ الاحدث من المتحدث الذكي Nest Hub Max من ماركة Nest التابعة لجوجل.

وتطرح جوجل تطرح أفضل برمجياتها لمتحدثات المنزل الذكية عبر جهازي Nest Hub الذي يتوفر بتكلفة 90 دولار، وجهاز Echo Show الذي يتوفر بتكلفة 230 دولار.

لكن في المجمل، تنتصر أمازون في هذه الفئة على جوجل وفق موقع “سي نت”، كونها دائما ما تطور من تصميمات وأحجام متخدثاتها الذكية، وينطبق ذلك على كل من أجهزة أمازون Show 8 و Show 5 و Echo Flex.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy