Search

منحه بمليون درهم لتعليم فنون الطهي في الامارات

 

دبي – هشام رفعت:

ICCA 1st pic ICCA 2nd picأطلق المركز الدولي لفنون الطهي اليوم منحة دراسية بقيمة 1 مليون درهم لتعلم فنون الطهي، حيث أنَها الاولى من نوعها في المنطقة والتي تستهدف ما عدده 30 شابًا وشابة بشكل سنوي.

وتركز هذه المبادرة الاجتماعية المبتكرة على التدريب والتأهيل بشكل احترافي، وخصوصا للأشخاص الموهوبين الغير قادرين على على تحمل مصاريف البرامج المهنية المتقدمة في قطاع الضيافة في الإمارات العربية المتحدة.

وسيتم تنفيذ هذه المنحة المذكورة في شراكة استراتيجية مع جمعية الإمارات للطهي، طهاة العالم (الرابطة العالمية لجمعيات الطهاة)، و سيتي آند جيلدز لندن.

وتتكون لجنة الاختيار من الشيف آندي كوثبرت- رئيس مجلس إدارة  إي سي جي وفريق تطوير الشباب الطهاة  للرابطة العالمية لجمعيات الطهاة، والشيف أوي ميشيل- رئيس إي سي جي، والشيف آلان بيدج- نائب الرئيس لإي سي جي، والسيد سانجيه رجا المدير والرئيس التنفيذي للمركز الدولي لفنون الطهي- دبي، والذين سيقومون باختيارالمرشحين استنادًا إلى معايير محددة.

وتبعًا لذلك سيخضع جميع المرشحين إلى  برنامج التدريب الدولي من المركز الدولي لفنون الطهي وكلية سيتي آند جيلدز لندن، وهو البرنامج المعتمد  IVQالمستوى 2، جنبا إلى جنب مع غيرها من مهارات الصناعة، عبر فترة زمنية مقدارها 52 أسبوعا.

وسيحصل الخريجون فيما بعد على اعتماد الرابطة العالمية لجمعيات الطهاة، والذي يخضع لمخخط اعتماد الشهادات العالمي.

وسيقوم خلال البرنامج المكون من 52 أسبوعا العديد من الطهاة البارزين وخبراء الصناعة  بإجراء دورات تدريبية بانتظام، ونقل المهارات والمعرفة التي تتماشى مع احتياجات الصناعة. وتحتوي  قائمة المحاضرين العديد من الأسماء المهمة، والتي تشمل: غاري رودس (شخصية معروفة، شيف، )، كريستيان جرادنتيزار (مدينة جميرا)، ساشا تريمير( أتلانتس النخلة)، قصات تيري (كونراد دبي)، مايكل كيتس (أكاديمية الإمارات)، سيباستيان نوحسي ( جي دبليو ماريوت ماركيز)، أسامة السيد (شيف محترف وشخصية معروفة)، هارالد أوبراندار (مركز دبي التجاري العالمي)،  بوبي كريشنا (بلدية دبي)، مايكل ونش (بركات)، طارق ابراهيم (ماستر شيف، – أستراليا)، اميليانوبيرنسكوني (فندق أرماني دبي) وروجر فراي (نستله) وغيرهم.

وفي هذه المناسبة قال السيد سانجيه رجا، المدير والرئيس التنفيذي للمركز الدولي لفنون الطهي: ” إن جائزة منحة تعلم الطهي من المركز الدولي لفنون الطهي في دبي هي تتويج لرؤيتنا منذ أن فتحنا أبوابنا لأول مرة منذ 10 أعوام، والتي لا يمكنها أن تتحقق إلا مع الدعم الكامل من صناع القارا في هذه الصناعة والشركاء الاستراتيجيين. حيث أنَ البرنامج يستهدف تغيير حياة الطهاة الثلاثين إلى الأفضل، وتعزيز هذه الصناعة بالموارد البشرية المدربة والجديدة “.

وأضاف قائلًا: ” يقترب معرض اكسبو 2020 بسرعة، ولذلك يشهد قطاع السياحة والضيافة في دولة الإمارات العربية المتحدة نموا مطردا، مع تدفق 139 مؤسسة جديدة، بما في ذلك 91 من الفنادق و 48 من الشقق الفندقية لخدمة 25 مليون زائر متوقع، ولذا نحن بحاجة لإظهار أن ما نقدمه هو من الطراز العالمي، ثم هناك أيضا حاجة ماسة لبناء قاعدة ثابتة من الموارد المجهزة لما بعد إكسبو 2020 وذلك للحفاظ على هذه الصناعة واستمراريتها. حيث على الجميع اتباع النهج الأذكى في التعليم، والذي يربط الرؤية المؤسسية برؤية أوسع  لتطوير اقتصاد قائم على المعرفة”.

وفي نفس السياق قال الشيف آندي كوثبرت- رئيس مجلس إدارة  إي سي جي وفريق تطوير الشباب الطهاة  للرابطة العالمية لجمعيات الطهاة: ” تم تصميم برنامج متكامل لتبادل المعارف والتجارب والخبرات والقدرات لتطوير القوى العاملة المستدامة والسعي لتحقيق التميز من خلال الابتكار، وتطوير بيئة عمل شاملة على المدى الطويل. وتعّد هذه الخطوة ملموسة في سد فجوات المهارة في جميع أنحاء الصناعة. كما أننَا ندرك أهمية تشجيع الطهاة في النمو بمهاراتهم وتعزيز حياتهم المهنية في صناعة الضيافة، وهو ماسيعطي الكثير فرصة لتحقيق أحلامهم دون الحاجة إلى القلق بشأن العبء المالي”.

 

ومما تجدر الإشارة إليه بأنَ المركز الدولي لفنون الطهي قام حتى الآن بتدريب أكثر من 2800 طالب وحافظ على سجل بنسبة 100٪ من التنسيب للعمل في كل من الإمارات العربية المتحدة وغيرها من الدول المجاورة.

 

كما يقدم  المركز الدولي لفنون الطهي – دبي برامج تطوير صناعة الشهادات والمهارات في مجال أفضل الممارسات الدولية لسلامة الأغذية والنظافة التي تمكن موظفي الصناعة من البقاء على قمة التتطور المهني المستمر، فضلا عن مجموعة الدورات والبرامج التدريبية للهواة. كما أنَ خريجي المركز هم طهاة محترفون وأصحاب المطاعم ومديري الضيافة ورجال أعمال ومؤلفون وأكثر من ذلك.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *