“أبل جلاس”.. ثورة تقنية في عالم النظارات الذكية

سويفت نيوز – وكالات

حصلت شركة أبل الأمريكية على براءة اختراع نظارة “أبل جلاس” الجديدة، والتي تسمح برؤية وسماع مختلف للعالم.

وتوضح صور براءة الاختراع أن الجزء الأمامي من نظارة “أبل جلاس” سيحتوي على مجموعة من الميكروفونات، لرصد الأصوات من اتجاهات مختلفة لتحديد موقع المصدر، بحسب بوابة “غيزتشاينا” الخاصة بالابتكارات التكنولوجية.

وتتمتع نظارة “أبل جلاس” بميزة التنظيف الذاتي، حيث تقوم بتنظيف عدساتها، وذلك باستخدام الاهتزاز الميكانيكي لإزالة الغبار عن سطح العدسة لتجنب تضرر الرؤية والعرض وتآكل العدسة مع مرور الوقت.

نظارة أبل الذكية "أبل جلاس"

 

وتشير التسريبات إلى أن “أبل” تستعد لدخول مرحلة اختبار “أبل جلاس” خلال 6 إلى 9 أشهر، وفي تلك الأثناء سيركز المصنعون على تحسين وزن النظارة وعمر البطارية.

- Advertisement -

يذكر أن الخبراء يتوقعون أن تكون “أبل غلاس” أكثر أهمية من “آيفون”، وذلك لأنها ستضم العديد من إمكانيات الهاتف دون الحاجة إلى إخراج الجهاز من جيب المستخدم أو لمسه.

وبحسب دراسة حديثة، للمرة الأولى منذ نهاية 2016، تقدمت “أبل” على “سامسونج” في المبيعات الربعية للهواتف المحمولة، رغم التباطؤ الكبير في المبيعات الإجمالية بسبب الجائحة.

فقد انخفضت المبيعات العالمية بنسبة 5,4 % خلال الربع الرابع و12,5 % في مجمل العام، بسبب تراجع النفقات الاستهلاكية خصوصا.

غير أن دراسة نشرتها شركة “جارتنر” أشارت إلى أن “إطلاق هواتف آيفون العاملة بتقنية الجيل الخامس من طرازات 12 ساعد أبل في تحقيق نمو ثنائي الأرقام خلال الربع الرابع من 2020”.

وباعت المجموعة الأمريكية العملاقة في مجال الإلكترونيات والتكنولوجيا 80 مليون هاتف ذكي في الربع الأخير من العام الماضي، في مقابل 70 مليون جهاز في الفترة عينها قبل عام.

وارتفعت حصتها من السوق العالمية من 17,1 % إلى 20,8 %.

وتقدمت المجموعة الأمريكية على منافستها الكورية الجنوبية سامسونج التي باعت 62 مليون هاتف ذكي في الربع الرابع من 2020، وتلتهما الشركات الصينية الثلاث شاومي (43,4 مليونا) وأوبو (34,3 مليونا) وهواوي (34,3 مليونا أيضا).

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy