رياضة

محمد صلاح والأولمبياد.. كلوب يقف في وجه منتخب مصر

سويفت نيوز – وكالات

سلطت الصحف الإنجليزية الضوء على الأزمة المرتقبة بين منتخب مصر الأولمبي ويورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي، بسبب محمد صلاح.

ويصر شوقي غريب مدرب منتخب مصر الأولمبي على ضم محمد صلاح للقائمة التي ستمثل “الفراعنة” في أولمبياد طوكيو الصيف المقبل، وينوي خلال الشهر الجاري مراسلة ليفربول بخصوص الأمر، وفقا لوسائل إعلام مصرية.

صحيفة “ميرور” البريطانية أكدت أن مشاركة صلاح في الأولمبياد سيمثل أزمة لليفربول، لأنه لن يخوض مع الفريق الفترة التحضيرية للموسم الجديد.

وأشارت إلى أن هذا الأمر سيرفضه يورجن كلوب، خاصة أنه تحدث عن ذلك قبل جائحة كورونا وتأجيل الأولمبياد، مؤكدا أنه سيضر بخطط ليفربول.

وشارك صلاح مع منتخب مصر في أولمبياد لندن ٢٠١٢، لكنه كان أحد العناصر الأساسية لقوام المنتخب الأولمبي حينها، لكن هذه المرة إذا شارك سيكون ضمن الثلاثي “فوق السن” المسموح للمنتخبات بضمهم خلال الأولمبياد.

محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومدربه يورجن كلوب

ضربة لـ”ليفربول”

موقع ليفربول إيكو المقرب من “الريدز”، ذكر في تقرير بعنوان “ليفربول سيتعرض لضربة إذا شارك صلاح في الأولمبياد”، أن هداف الفريق سيضع مدربه الألماني في أزمة حقيقية، حال استجاب لدعوة شوقي غريب، لتمثيل مصر في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستقام في الفترة بين 23 يوليو/تموز  وحتى 8 أغسطس/آب، ما سيتسبب في غيابه عن المباريات التمهيدية وبداية موسم الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأوضح الموقع، أن الجهاز الفني للمنتخب مصر الأولمبي، لم يطلب بعد ضم صلاح للقائمة بشكل رسمي، لكن كلوب لن يرحب بذهاب لاعبه إلى طوكيو، لاعتقاده بأنها ستضر بسلامة اللاعب، خاصة بعد تلاحم الموسم الماضي والحالي، لتعويض فترة توقف كورونا، التي تخطت الـ100 يوم في بعض البلدان.

واعتبر الموقع أن هذه الأسباب تعقد فكرة مشاركة محمد صلاح في الأولمبياد، لضرورة وأهمية حصوله على راحة كافية بعد نهاية هذا الموسم، بدلا من مخاطرة اللعب بلا توقف للموسم الثالث على التوالي.

تلاحم مواسم محمد بصلاح

وإذا شارك صلاح في الأولمبياد، سيحرم اللاعب للموسم الرابع على التوالي من الحصول على راحة كافية استعدادا للموسم الجديد.

ففي صيف 2018 شارك صيفا مع منتخب مصر في كأس العالم التي أقيمت بروسيا.

وفي صيف 2019 شارك في كأس الأمم الأفريقية برفقة منتخب بلاده الأول، والتي استضافتها مصر، بينما استكمل في الصيف الماضي برفقة فريقه ليفربول مباريات الدوري بعد توقف النشاط الرياضي بسبب جائحة كورونا، فيما ينتظره الأولمبياد الصيف المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى