تصريح رسمي.. هل تستضيف إنجلترا يورو 2020 منفردة؟

سويفت نيوز – وكالات

أبدى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون استعداد إنجلترا لاستضافة كأس أمم أوروبا، المقرر إقامتها الصيف المقبل، بشكل كامل.

وكان من المفترض أن أن تقام “يورو 2020” خلال الصيف الماضي في 12 دولة، منها إنجلترا التي تستضيف قبل النهائي والنهائي في ملعب ويمبلي، قبل أن يتم تأجيل البطولة لمدة عام بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتسببت ظروف الإغلاق في أكثر من بلد أوروبي ضمن تداعيات فيروس كورونا، في طرح أفكار بشأن تنظيم البطولة خلال الصيف المقبل في بلد واحد، بدلا من 12.

وقال جونسون في تصريحات نقلتها صحيفة “الصن” البريطانية: “أي مباريات أخرى يريدون أن تستضيفها إنجلترا في اليورو فنحن جاهزون لذلك”.

- Advertisement -

وأضاف: “ولكن في اللحظة الراهنة، اتفقنا مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على استضافة مباريات نصف النهائي والنهائي”.

وأتم: “نحن حريصون للغاية على إعادة الكرة لبيتها في 2030، إنجلترا هي المكان الصحيح، و2030 هو التوقيت السليم”.

يأتي هذا بالتزامن مع تحضير إنجلترا لتقديم ملف مشترك مع إيرلندا الشمالية، لاستضافة كأس العالم 2030، الذي سيشهد مرور 100 عام على أول بطولة لكأس العالم، حيث سيحمل الملف عنوان “عودة الكرة إلى بلدها”.

بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني

رئيس الوزراء البريطاني يريد استغلال كأس أمم أوروبا، الصيف القادم، كي تكون اختبارا على قدرة بلاده على استضافة أهم حدث كروي في العالم بنهاية العقد الحالي.

إنجلترا سبق لها استضافة كأس العالم في 1966، حين حققت لقبها المونديالي الوحيد، بينما استضافت كأس أمم أوروبا في 1996، وخرجت من نصف النهائي ضد منتخب ألمانيا الذي نجح في تحقيق اللقب.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy