إطلاق مجموعة برامج حماية جديدة من فيروسات الفدية “رانسوم وير”

 

- Advertisement -

الدمام – سويفت نيوز:

أعلنت شركة نوتانكس، ” Nutanix ” الشركة العالمية المتخصصة بمجال البرمجيات السحابية والرائدة في حلول إدارة البنية التحتية الغير مرئية و الشبكات و الخدمات الافتراضية ، اليوم، عن إطلاق برامج حماية إضافية من فيروسات الفدية “رانسوم وير ” على منصتها السحابية ، وهذه البرامج و المميزات الجديدة سوف تدعم الشركات السعودية بشكل كبير و تشمل هذه المجموعة من البرامج نظام جديد لمراقبة التهديدات و التنبا بها و اكتشافها، بالإضافة إلى دقة استنساخ البيانات الدقيقة وضمان كفاءة ضوابط الدخول .
سيتم دمج جميع هذه الميزات و البرامج مع الخدمات التى تقدمها الشركة فى مجال خدمات البيانات و أمن الشبكات ، وتخزين الملفات ، وخدمات المحاكاة الافتراضية، واستمرارية الأعمال من أجل مساعدة الشركات على التصدي لهجمات فيروسات الفدية “رانسوم وير ” واكتشافها والتخلص منها على مستوى جميع البيئات ذات الأوساط السحابية المتعددة. ففي هذا العصر الذي تتزايد فيه الهجمات الالكترونيه بسبب نمو معدلات العمل عن بعد بشكل كبير ، تظهر أهمية هذه الإمكانيات التي تيسر تطبيق أفضل ممارسات الأمان واستمرارية الأعمال على مستوى البنية التحتية التقنية ، بدلًا من الإعتماد على منظومة معقدة من حلول و منتجات التأمين التقليدية .
أفاد تقرير حديث أصدرته شركة جارتنر للأبحاث التقنية بعنوان “كيفية الاستجابة لتحديات عام 2020″، “شهد عام 2020 تغيرات مفاجئة في التهديدات التي تزامنت مع إزدياد معدلات العمل عن بعد وهجمات البرامج الضارة الموجهة التي تستغل الأحداث العالمية، مثل جائحة فيروس كورونا مما ادى الى تطوير فيروسات الفدية “رانسوم وير ” متخطيةً الهجمات التقليدية المنتشرة التي تستهدف مستخدم وحيد لتشمل تقنيات أكثر تطورًا، هذه السلالات الجديدة من فيروسات الفدية “رانسوم وير ” تجعل الحماية والتخطيط ضرورة قصوى أكثر من ذي قبل من أجل التصدي لهذه الهجمات و لا تستطيع المنظمات، خاصة التي تتعامل مع عدد ضخم من المستخدمين عن بعد أو بيئات عمل مختلطة، الاعتماد على أداة أو برنامج وحيد لحماية نفسها، بل هي بحاجة لضمان أن بنيتها التحتية المعلوماتية قادرة على التصدي لمثل هذه الحوادث و مواجهتها على أكمل وجه.
اكتشاف تهديدات الشبكات والبيانات والتصدي لها
تستطيع المنصة السحابية الخاصة بشركة نوتانكس تقديم خدمة اكتشاف والتنبا بالأنشطة المريبة بالاعتماد على تعلم الآلة و خدمات سمعة جودة العناوين IP reputation و خلوها من البرمجيات الخبيثة و الاستخدامات المريبة ، جنبًا إلى جنب مع باقتها من خدمات تأمين عمليات أمن الشبكات وحلول المراقبة الذكية ، و وهي خاصية يقدمها برنامج ” Nutanix Flow” و الذى يعمل على تحديد و الاشارة الى الهجمات المعروفة، التي تشمل فيروسات الفدية رانسوم وير المحتملة، على مستوى الشبكة قبل وصولها الى مستويات التطبيقات والبيانات و يوفر أماناً يركز على التطبيقات للحماية من التهديدات الداخلية والخارجية التي لم يتم اكتشافها بواسطة منتجات الأمان التقليدية و يعمل حاليًا على مراقبة الشبكات بحثًا عن أنشطة مريبة أو خبيثة، فضلًا عن الهجمات الشبكية المألوفة التي تنتشر عن طريق البحث عن أهداف ضعيفة إضافية.
بالإضافة لذلك، تراقب برنامج Flow Security Central النقاط النهائية و المستخدمين النهائيين للكشف عن حركة المرور القادم من مواقع مشكوك بها، وهذه الخاصية تعمل على حماية البنية الأساسية الافتراضية لسطح المكتب ((VDI التي تمثل المستهدف الرئيسي لبداية تفشي فيروسات الفدية “رانسوم وير” وانتشارها .
و على مستوى التطبيق العملي ، تشمل المنصة السحابية لشركة نوتانكس برنامج مثبت لاكتشاف فيروسات الفدية “رانسوم وير ” فيما يتعلق بخدمات تخزين الملفات داخل ” “Nutanix Files يقوم البرنامج، الذي يحتوي على خاصية تحليل الملفات، باكتشاف أنماط الولوج المريبة والتعرف على فيروسات الفدية “رانسوم وير ” المعروفة لمنع الولوج للبيانات المشكوك فيها فورًا. فضلًا عن ذلك تعمل هذه الخاصية على تحديد و تقييد مشاركات الملفات التي بها مشكلة في الاستنساخ أو اللقطات (snapshots) وإبلاغ مسؤولي قسم تقنية المعلومات من أجل ضمان إتاحة snapshots عند الحاجة. وأيضًا توفر “ Nutanix Files” لقطات ثابتة تمنع حوادث التلاعب أو الحذف الشائعة التي تقوم بها نواقل الهجمات من أجل عرقلة محاولات استعادة البيانات و تتم عملية الاستعادة بشكل أسرع عند تفعيل هذه الخواص التي أيضًا تمكن مسؤولي قسم تكنولوجيا المعلومات من اكتشاف فيروسات الفدية ” رانسوم وير “

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy